توسع رقعة الاشتباكات في صنعاء

توسع رقعة الاشتباكات في صنعاء

تجددت الاشتباكات في العاصة صنعاء الجمعة وامتدت إلى شمالي المدينة، فيما علقت شركات الطيران الرحلات إلى مطار صنعاء الدولي جراء استمرار أعمال العنف.

وذكرت مصادر إعلامية في اليمن إن الاشتباكات بين قوات حكومية ومسلحين حوثيين تجددت الجمعة في شارع الستين الغربي وشملان ومحيط جامعة الإيمان، مشيراً إلى أن الاشتباكات امتدت إلى حي الحصبة شمال العاصمة، فيما سمع دوي انفجارات في صنعاء.

وكان القتال الدائر في صنعاء، بين قوات حكومية يساندها مسلحون موالون لحزب التجمع اليمني للإصلاح ومسلحين حوثيين في الجزء الشمالي الغربي من صنعاء أدى إلى مقتل أكثر من 40 شخصاً.

وأفادت مصادر محلية وطبية أن عشرات الجرحى نقلوا إلى عدد من مشافي العاصمة، إثر المعارك العنيفة في شارع الثلاثين ومحيط جامعة الإيمان، التي أدت إلى قطع شارع الستين الحيوي، ونزوح مئات الأسر من منطقة المواجهات.

كما وقعت اشتباكات عنيفة في محيط مبنى التلفزيون اليمني الرسمي في صنعاء، حيث سمع دوي انفجارات قوية.

وأشار مراسلنا إلى أن المسلحين الحوثيين سيطروا على نقطة عسكرية في طريق المطار، كما دارت اشتباكات بين الجانبين في منطقة الحتارش شرق المدينة.

وفي تطور آخر، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في اليمن الجمعة أن شركات الطيران علقت رحلاتها إلى مطار صنعاء بسبب العنف، موضحة أن الإجراء، الذي دخل حيز التنفيذ خلال الليل، سيستمر لمدة 24 ساعة على الأقل.

وجاء في بيان صدر عن الهيئة العامة للطيران المدني أن "شركات الطيران العربية والأجنبية قررت تعليق رحلاتها إلى صنعاء لمدة 24 ساعة نظرا للمستجدات التي تشهدها العاصمة".

وأضاف البيان أن شركات الطيران "ستقوم بإعادة التقييم لاحقاً في استمرار التعليق أو استئناف الرحلات وفقاً لطبيعة الأجواء الأمنية في العاصمة".