جيش الاحتلال يرضخ لشروط المقاومة الوطنية الفلسطينية

جيش الاحتلال يرضخ لشروط المقاومة الوطنية الفلسطينية

عمّت فرحة جارفة كافة قطاع غزة عقب الإعلان عن انتصار المقاومة الفلسطينية والتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال.

وخرج الآلاف في مسيرات عفوية في كافة الميادين والشوارع العامة في قطاع غزة يهللون ويوزعون الحلوى، كما دوّت أصوات زخاخات كبيرة من الرصاص أطلقها الفلسطينيون في الهواء ابتهاجاً بإعلان الانتصار.

وفي السياق أعلن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة يدخل حيز التنفيذ ابتداء من الساعة السابعة مساء اليوم الثلاثاء 26/8/2014، حسب التوقيت المحلي.

وقال عباس في كلمة متلفزة: "أود أن أعلن عن موافقة القيادة على دعوة مصر الشقيقة لوقف إطلاق النار الشامل والدائم اعتبارا من الساعة 7 مساء بتوقيت فلسطين".

إلى ذلك رضخت دولة الاحتلال لتعلن الموافقة رسمياً على الدعوة المصرية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان أن القاهرة دعت الطرفين "الإسرائيلي" والفلسطيني إلى وقف إطلاق النار الشامل والمتبادل.

وأضافت الوزارة أن الوقف يأتي بالتزامن مع فتح المعابر بين قطاع غزة والاحتلال، بما يحقق سرعة إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار والصيد البحري انطلاقاً من 6 ميل بحري واستمرار المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين بشأن الموضوعات الأخرى خلال شهر من بدء تثبيت وقف إطلاق النار.

وأشارت الوزارة في بيان الى أنه في ضوء قبول الطرفين بما ورد بالدعوة المصرية فقد تحددت الساعة 19:00 بتوقيت القاهرة الثلاثاء لبدء سريان وقف إطلاق النار.

آخر تعديل على الثلاثاء, 26 آب/أغسطس 2014 22:22