مقتل 85 مسلحا في أطراف تكريت و«الدولة الإسلامية» تسيطر على مناطق جديدة

مقتل 85 مسلحا في أطراف تكريت و«الدولة الإسلامية» تسيطر على مناطق جديدة

ذكر مصدر بشرطة محافظة صلاح الدين أن قوة أمنية تمكنت من تطهير المدخل الجنوبي لمدينة تكريت وقتل 85 مسلحا. من جهة أخرى سيطرت «الدولة الإسلامية» على مناطق جديدة بعد معارك مع البيشمركة.

وتحاصر القوات الأمنية تكريت من ثلاثة جوانب لبدء عملية تحرير مركزها.

وقال المصدر يوم الخميس 7 أغسطس/آب، إن «اشتباكات مسلحة اندلعت، صباح اليوم، بين قوة تابعة لجهاز مكافحة الإرهاب ومسلحي الدول الإسلامية داخل مخازن المواد الغذائية لمحافظة صلاح الدين خلال عملية تطهير المدخل الجنوبي لمدينة تكريت، مما أسفر عن تطهير المدخل ومقتل 85 مسلحا بينهم عرب من التنظيم».

وأضاف المصدر أنه «تم تحشيد القوات الأمنية في مقر الفرقة الرابعة وقرية العوجة، جنوبي تكريت، وفي جامعة تكريت وقاعدة سبايكر، بانتظار الأوامر العسكرية للبدء بتحرير مركز المدينة».

من جهة أخرى أفادت مصادر إعلامية في العراق بأن قضاء مخمور جنوب شرق الموصل سقط بأيدي مسلحي ما يسمى بـ«الدولة الإسلامية».

وأوضحت مصادر أمنية أن القضاء سقط بأيدي المسلحين بعد معارك مع البيشمركة، أسفرت عن انسحاب البيشمركة من القضاء باتجاه أربيل.

ويبعد قضاء مخمور نحو 55 كيلو مترا عن محافظة اربيل ويرتبط هذا القضاء بثلاث محافظات هي نينوى من الغرب واربيل من الشمال وكركوك من الجنوب الشرقي.

كما تحدثت أنباء عن سيطرة مسلحي «الدولة الإسلامية»على قضاء تلكيف شمال الموصل بعد معارك مع البيشمركة، أسفرت عن انسحابهم من المنطقة، وتسكن هذا القضاء بشكل عام الطائفة المسيحية.