حركة عدم الانحياز تدين جرائم الاحتلال في غزة

حركة عدم الانحياز تدين جرائم الاحتلال في غزة

طالب الاجتماع الوزاري للجنة فلسطين في حركة عدم الانحياز الذي عقد في طهران، محكمة الجنايات الدولية بمحاسبة الكيان الاسرائيلي لارتكابه جرائم الحرب ضد المدنيين في قطاع غزة.

وشجب البيان الختامي لاجتماع طهران الذي عقد بحضور وزراء وممثلي نحو خمسين دولة في حركة عدم الانحياز، الاثنين 4/8/2014، جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية التي يرتكبها قوات الاحتلال في قطاع غزة والتي تتمثل في قتل المدنيين وتدمير المباني العامة والمؤسسات والبنى التحتية.

وناشد البيان المجتمع الدولي ومجلس الأمن بالذات إلى تحمل مسؤولياتهما والضغط على الكيان الاسرائيلي لوقف جرائمه ضد المدنيين العزل؛ كما دعا إلى رفع الحصار عن قطاع غزة وفتح المعابر لتسهيل إرسال المساعدات ومعالجة الجرحى وتأمين الاحتياجات الضرورية لأهالي القطاع.

وأعرب البيان عن القلق العميق إزاء الأوضاع المتدهورة لأكثر من ستة آلاف معتقل فلسطيني في سجون الاحتلال وبينهم عدد كبير من النساء والأطفال وهم يتعرضون لأنواع التعذيب، وطالب بالإفراج الفوري عن هؤلاء المعتقلين.

كما اعرب الضيوف المشاركون في اجتماع طهران عن ترحيبهم بفتح لجنة حقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة تحقيقاً مستقلاً بشأن انتهاكات حقوق الانسان وبشكل واسع في فلسطين المحتلة وخصوصاً في قطاع غزة.