العدوان على غزة في يومه الـ23.. نحو 50 شهيد والحصيلة تتجاوز 1270

العدوان على غزة في يومه الـ23.. نحو 50 شهيد والحصيلة تتجاوز 1270

ارتفعت حصيلة الضحايا الفلسطينيين في اليوم الثالث والعشرين للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 49 شهيد وأكثر من 120 جريحا، ليصل عدد الضحايا منذ 23 يوما إلى 1272 فلسطينيا.

وأشارت مصادر طبية في قطاع غزة إلى أن 14 شخصاً استشهدوا بينهم طفل، 10 منهم من عائلة واحدة في خان يونس جراء قصف منزلهم.

كما قضى 3 أشخاص بعد استهدافهم بصاروخ من طائرة استطلاع للاحتلال الإسرائيلي في منطقة معن غربي خان يونس. وجراء القصف الاحتلال الإسرائيلي استشهدت شابة في مخيم البريج، ومواطن شرقي رفح، وطفلة في شارع يافا، كما أصيب 10 مواطنين جراء استهداف مسجد السوسي في مخيم الشاطئ.

وفي حي التفاح شرقي مدينة غزة، قتل 6 مواطنين وأصيب ثلاثة في استهداف للاحتلال الإسرائيلي لمنزل.

الاحتلال يقصف مدرسة تابعة للأونروا

استشهد أكثر من عشرين فلسطينيا وأصيب تسعون، فجر الأربعاء 30 يوليو/تموز، في قصف مدفعي عنيف لمدرسة" أبو حسين"، التابعة للأونروا، والتي تأوي نازحين من أطراف مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

من جانبها قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إنها عثرت على مخبأ للصواريخ في إحدى المدارس التي تديرها في قطاع غزة.

واستنكر المتحدث باسم الأونروا كريس جونيس المسؤولين عن تعريض المدنيين للخطر بتخزينهم الصواريخ في المدرسة لكنه لم يشر على وجه التحديد بأصابع الاتهام إلى طرف معين. وقال جونيس في بيان "نحن ندين المجموعة أو المجموعات التي عرضت المدنيين للخطر بوضع هذه الذخائر في مدرستنا.. وهذا انتهاك صارخ آخر لحياد منشآتنا. وندعو جميع الأطراف المتحاربة أن تحترم حرمة مباني الأمم المتحدة."

وقال جونيس ان الأونروا استدعت خبير ذخائر من خبراء الأمم المتحدة للتخلص من الصواريخ وتأمين مباني المدرسة وأضاف إنه لم يستطع الوصول إلى الموقع بسبب القتال في المنطقة

وشهد شمال قطاع غزة خلال ساعات المساء والليل ثلاثة مجازر أدت إلى استشهاد أكثر من خمسين فلسطينيا في قصف مدفعي على ثلاث مراحل حيث استشهد في وقت سابق ليلا 13 مواطنا في قصف على شارع النزهة بمحيط المسجد العمري في جباليا البلد فيما استشهد خمسة عشر فلسطينيا في قصف على مخيم جباليا في وقت سابق من مساء أمس.

وبهذا يكون عدد الضحايا منذ بدء العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة في يومها الـ 23 قد وصل إلى 1272 فلسطينياً وأكثر من 7000 جريح.

آخر تعديل على الأربعاء, 30 تموز/يوليو 2014 16:59