فصائل المقاومة الفلسطينية ترد على القصف المتواصل للاحتلال

فصائل المقاومة الفلسطينية ترد على القصف المتواصل للاحتلال

يواصل الاحتلال الإسرائيلي تصعيد عدوانه على قطاع غزة، وذلك لليوم السابع على التوالي، ما أدى إلى ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

 وقد تجدد قصف قوات الاحتلال على مختلف المناطق في قطاع غزة وعادت طائرات جيش الاحتلال لتغير على منازل المدنيين والأراضي الزراعية، فيما أطلقت المقاومة الفلسطينية دفعة جديدة من صواريخها باتجاه المدن والمستوطنات في الأراضي المحتلة بعشرات الصواريخ.

استهدفت «كتائب القسام» موقع «رعيم» العسكري بـ 6 صواريخ 107، وقصفت «سرايا القدس» مستوطنة «نتيف هعتسرا» بـ 6 صواريخ 107، كما قصفت ألوية «الناصر» «نتيفوت» بصاروخ كاتيوشا.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال، ظهر اليوم، إصابة جندي إسرائيلي جراء سقوط قذيفة هاون على قاعدة عسكرية في أشكول، في وقتٍ دوت فيه صفارات الإنذار في أسدود وعسقلان وكريات ملاخي. كذلك، استهدف الاحتلال، بعد ظهر اليوم، منزلاً لعائلة الهمص خلف عيادة الوكالة بمدينة رفح، فيما أطلقت طائرات العدو صاروخاً على إحدى الشقق السكنية في أبراج الندى شمال القطاع.

كذلك، أعلنت «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس»، بيان رسمي لها نشرته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن مهندسيها تمكنوا «من تصنيع طائرات من دون طيار تحمل اسم «أبابيل1»، وأنتجت منها الكتائب 3 نماذج:

1- طائرة A1A وهي ذات مهمات استطلاعية.

2- طائرة A1B وهي ذات مهمات هجومية-إلقاء.

3- طائرة A1C وهي ذات مهمات هجومية-انتحارية».

وجاء في البيان: «في إطار معركة «العصف المأكول» المتواصلة مع الاحتلال الصهيوني، الذي أصرّ على اختبار عزم مقاومتنا رغم أنها حذرته من الإقدام على أي حماقة، وتواصلاً لمفاجآتنا المتلاحقة التي أذهلت العدو الجبان، ومواصلةً لتحدي عنجهية أقوى قوة عسكرية دخيلة على المنطقة، تمتلك من العتاد العسكري والتجهيزات التقنية أحدثَها وأكثرها دقة، كانت مفاجأة الطائرات القسامية المسيّرة التي أحدثت إرباكاً وذهولاً لدى المحتل وقادته».

وكشفت الكتائب أن طائراتها نفذت، صباح هذا اليوم، ثلاث طلعات، شاركت في كلٍ منها أكثر من طائرة، وكانت لكل طلعةٍ مهمات تختلف عن الأخرى، وقد فُقد الاتصال مع إحدى هذه الطائرات في الطلعة الثانية ومع أخرى في الطلعة الثالثة.

وقد علقت «القناة العاشرة» العبرية قائلة: طائرة «القسام» قد تكون نقلت بعض الصور قبل أن يتم إسقاطها.

من جهتها، أطلقت المقاومة الفلسطينية دفعة جديدة من صواريخها باتجاه المدن والمستوطنات في الأراضي المحتلة بعشرات الصواريخ. وأكدت «كتائب القسام» قصف عسقلان بأربعة صواريخ «غراد» وأربعة صواريخ «قسام»، بعد منتصف ليل أمس.

من جانبها، أعلنت «سرايا القدس» قصف بئر السبع ونتيفوت بخمسة صواريخ «غراد»، بعد منتصف ليل أمس، وأعلنت كتائب «المقاومة الوطنية» وكتائب «شهداء الأقصى» مسؤوليتهما عن قصف أسدود ونتيفوت بصاروخين «غراد».

كذلك، أعلنت «كتائب القسام» أنها وجهت عدداً من طائرات من دون طيار إلى العمق الإسرائيلي لتنفيذ مهمات عدة. وكانت سلطات الاحتلال قد أعلنت، صباح اليوم، أن أجهزتها العسكرية اعترضت طائرة من دون طيار فوق أسدود آتية من غزة، وقال مصدر إسرائيلي إن صاروخ «باتريوت» اعترض طائرة من دون طيار تسللت فوق سماء أسدود وأطلقتها «حماس» من قطاع غزة.

على الصعيد نفسه، أعلن جيش الاحتلال، اليوم، منطقة المجلس الإقليمي «ساحل عسقلان» منطقة عسكرية مغلقة «لأسباب أمنية»، وفقاً لما نشره موقع صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبري.