الخارجية الروسية تدعو إلى وضع الحد لإمداد الإرهابيين في سورية بالسلاح

الخارجية الروسية تدعو إلى وضع الحد لإمداد الإرهابيين في سورية بالسلاح

دعت الخارجية الروسية إلى وضع الحد لإمداد الإرهابيين في سورية بالسلاح. جاء ذلك في بيان أصدرته الوزارة تعقيباً على التفجير الأخير في مدينة حمص السورية يوم 9 أبريل/نيسان والذي أودى بحياة 25 مدنياً.

وقال بيان صادر عن الخارجية الروسية، الخميس 10/4/2014، إن "ارهابيين اقدموا على جريمة غير انسانية ضد المدنيين بتاريخ 9 ابريل بتفجير سيارتين في حي بحمص...، حيث انفجرت السيارة الأولى بالقرب من متجر حلويات مكتظاً بالمتبضعين في حين انفجرت السيارة الثانية عقب نصف ساعة بعدما تجمعت الناس بالقرب من مكان الحادثة الأولى، من بينهم الأطباء ورجال الاطفاء والشرطة والصحفيون".

وأشار البيان إلى أنه بحسب المعلومات الرسمية فأن 25 شخصاً قتلوا وأصيب 107 آخرون، بينهم نساء وأطفال، مؤكداً ان موسكو "تندد بحزم هذا العمل الارهابي ضد المدنيين في سورية" وتأمل أن يقوم المجتمع الدولي ومجلس الأمن أيضاً بالتنديد".

وأوضح البيان أن "المدن والتجمعات السكنية في سورية تتعرض إلى اطلاق قذائف هاون من قبل المسلحين ما أدى إلى مقتل عشرات المدنيين من سكان دمشق وريفها وحلب وحمص وإدلب.. ".

وأكد البيان أن موسكو تعتبر أنه "من الضروري للغاية صد جميع مظاهر الارهاب في سورية ووقف المساعدات للإرهابيين، من بينها الأسلحة".

 

المصدر: إيتار- تاس