قوات الاحتلال تعتقل 50 فلسطينياً جنوب الأراضي المحتلة‎

قوات الاحتلال تعتقل 50 فلسطينياً جنوب الأراضي المحتلة‎

اعتقلت قوات الاحتلال، الثلاثاء 8/4/2014، 50 فلسطينياً في منطقة «لاخيش» جنوب الأراضي المحتلة، بحجة الإقامة داخل البلاد من دون تصاريح عمل.

وقالت إذاعة الاحتلال، إن «قوات الشرطة اعتقلت اليوم 50 فلسطينياً أقاموا في منطقة «لاخيش» من دون تصاريح عمل»، مشيرةً إلى أن «الشرطة أحالت عدداً من المعتقلين على التحقيق، فيما أطلقت سراح البعض الآخر ونقلتهم إلى مناطق سكنهم في الضفة الغربية».

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت، فجر اليوم، ستة شبان فلسطينيين من بلدة سلواد شمال شرقي رام الله بعد أن اقتحمت البلدة وداهمت منازل المواطنين.

وأفاد شهود عيان أن «اجيش الاحتلال اقتحم منازل عدة للمواطنين في البلدة، وشرع بتفتيشها واعتقل كلاً من أيوب عبد الرؤوف خضر، وطارق زياد حامد، ومصطفى عبد الرؤوف عطشة وهم أسرى محررون من السجون الإسرائيلية». كذلك اعتقلت من البلدة نفسها الشاب محمد لطفي نمر وياسر علي نمر وصلاح عبد الحميد الناطور.

ووفقاً للشهود نفسهم، فإن المعتقلين يعانون من إصابات سابقة بالرصاص الحي والمطاطي، أصيبوا بها خلال المواجهات التي تشهدها البلدة أسبوعياً بالقرب من الشارع الالتفافي، قربها وعلى مداخلها، احتجاجاً على ما يقوله أهالي البلدة بسياسة «مصادرة أراضي المواطنين الفلسطينيين لصالح التوسع الاستيطاني».