_
بلاغ من منصة موسكو للمعارضة السورية

بلاغ من منصة موسكو للمعارضة السورية

اطّلعت قيادة منصة موسكو للمعارضة السورية، من د. قدري جميل رئيس المنصة، على مجريات لقائه ظهر اليوم في موسكو مع السيد ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ونائب وزير الخارجية الروسي.

وقد عرض د. جميل في لقائه لأهمية الإسراع بالحل الذي يحافظ على وحدة سورية وسيادتها، وخاصة في ظل التردي الكبير الحاصل في الأوضاع المعيشية للسورين، ولتفاقم الأزمات الاقتصادية المتتالي والمتعمق، وكذلك لتفاقم المعاناة وسوء الأوضاع الإنسانية للمهجرين واللاجئين، والتي يمكن أن تتفاقم أكثر مع حلول فصل الشتاء. وبيّن بناء على ذلك ضرورة الإسراع في إطلاق الحل السياسي.
وقد قررت قيادة المنصة، توجيه رسالة لرؤساء روسيا وتركيا وإيران، قبيل قمتهم المزمع عقدها في السادس عشر من الجاري، توضح فيها مواقفها من القضايا الأساسية المطروحة في الشأن السوري، وتبين فيها أهمية ما قدمه مسار أستانا لحل الأزمة السورية وأهمية الأمل الذي خلقه عند ظهوره وضرورة عدم إضعافة، وتطالب فيها بتجاوز الاستعصاءات الموجودة ضمنه بشكل سريع، بما يسمح بوقف التدهور الذي يعيشه السوريون سواء في الداخل أو في دول اللجوء، اقتصادياً وإنسانياً، لتتحول هذه القمة إلى إضافة نوعية مهمة لإنجازات مسار أستانا، وصولاً إلى انطلاق سريع للحل السياسي الشامل دون مماطلة أو تأخير وعلى أساس التطبيق الكامل للقرار 2254.

دمشق
11/9/2019

معلومات إضافية

العدد رقم:
000