_
بلاغ عن اجتماع المجلس المركزي

بلاغ عن اجتماع المجلس المركزي

انعقد يوم السبت، السادس من نيسان الجاري، في دمشق، الاجتماع الدوري للمجلس المركزي لحزب الإرادة الشعبية

جرى خلال الاجتماع نقاش تطورات الأزمة السورية ابتداء من نقاش الوضع الدولي وتطوراته التي تؤكد باستمرار حقيقة تعمق الأزمة الرأسمالية العالمية، وخاصة في مركزها الأمريكي، وما ينجم عن ذلك من انقسامات وتخبط وتراجع عام. وكذلك على المستوى الإقليمي الذي تعززت ضمنه عملية أستانا كمضاد للتحالف الغربي الرجعي العربي، وصولاً إلى الوضع الداخلي وآفاقه والمهام التي ينبغي التصدي لها.
وقدَّم الرفيق قدري جميل عضو الرئاسة وأمين الحزب خلال الاجتماع تقريراً تضمن تثبيتاً للنقاط الأساسية لرؤية الحزب ابتداء من الأزمة الرأسمالية العالمية، ووصولاً إلى الأزمة السورية ووضعها الراهن وآفاق حلها، والمهام المنتصبة على الصعد كافة، الفكرية والسياسية والجماهيرية والتنظيمية. وجرى نقاش التقرير وإقراره، مع التأكيد على ضرورة الاستمرار في معالجة المهام التي تضمنها، وبشكل خاص ما يتعلق بتطوير مشروع برنامج الإرادة الشعبية الذي وضع عام 2014 بما يتناسب مع التطورات والمهمات الجديدة، وتقرّر أن يتم تعميم التقرير على صفحات قاسيون، ليكون مادة للعمل وللبحث على مستوى كافة كوادر الحزب، ومادة للنقاش والحوار مع القوى الوطنية المختلفة...
كما استمع المجلس لتقرير حول عمل الرئاسة وتقرير نقابي وعمالي، وتقرير حول اجتماع اليسار المتوسطي الذي انعقد مؤخراً في بيروت، وشارك فيه الحزب . ومثله كل من الرفيقة عروب المصري عضو هيئة رئاسة الحزب والرفيق مهند دليقان أمين الحزب .
وناقش المجلس التقارير المقدمة إليه وأقرّها. وكلف هيئة الرئاسة باتخاذ الإجراءات الكفيلة بتنفيذ المهمات التي وافق عليها المجلس، والواردة في التقارير .
دمشق 6/4/2019
المجلس المركزي لحزب الإرادة الشعبية

معلومات إضافية

العدد رقم:
908