لقاء بين لافروف وكيري وبان كي مون في ميونيخ اليوم الجمعة

لقاء بين لافروف وكيري وبان كي مون في ميونيخ اليوم الجمعة

يلتقي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة 31 يناير/كانون الثاني 2014 في ميونيخ نظيره الأمريكي جون كيري والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

ومن المتوقع أن تبحث المحادثات سير مفاوضات جنيف الخاصة بالتسوية السورية التي تنتهي جولتها الأولى غدا.
وأوضحت وزارة الخارجية الروسية أن لافروف سيجري سلسلة من اللقاءات على هامش مشاركته في مؤتمر ميونيخ الدولي للأمن، بما فيها محادثات مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير يوم 31 يناير/كانون الثاني، ومع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف والقائم بأعمال وزير الخارجية الأوكراني ليونيد كوجارا في 1 فبراير/شباط. كما سيشارك وزير الخارجية الروسي السبت القادم في لقاء ثلاثي مع نظيريه الألماني والبولندي وفي اجتماع الرباعي الخاص بالتسوية الشرق أوسطية.
وذكرت البعثة الروسية لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف أن وفد الحكومة السورية الى مفاوضات السلام الجارية هناك، أكد للدبلوماسيين الروس استعداده لبحث جميع المسائل المتوفرة على جدول أعمال المفاوضات التي تجري الخميس، بما فيها المسائل السياسية.
وجاء هذا التأكيد الذي نشرته البعثة على صفحتها الرسمية في موقع "تويتر"، ردا على أنباء تحدثت عن رفض ممثلي الحكومة السورية بحث موضوع تشكيل هيئة انتقالية في سورية وتوجههم بدلا من ذلك للتركيز على المسائل الإنسانية.

RT