مسؤول إيراني: الردّ على أي عدوان أميركي سيكون مدمراً وساحقا

مسؤول إيراني: الردّ على أي عدوان أميركي سيكون مدمراً وساحقا

أكد المستشار العسكري للمرشد الأعلى في إيران العميد يد الله جواني "أن أميركا لن تخرج سالمة من أي مواجهة محتملة مع إيران".

وشدد جواني في تصريح لوكالة الأنباء الإيرانية "فارس" على "أن الردّ الإيراني على أي عدوان أميركي سيكون مدمراً وساحقا وأن إيران تمتلك من القدرة ما يمكنها من تدمير كافة المصالح والقواعد الأميركية في المنطقة" مشيراً "إلى أن أميركا وكافة دول العالم تعلم تماماً أن التهديد الإيراني بات أكثر واقعية من أي تهديد أميركي".
جواني أكد "أن إيران تجهز قدراتها منذ إنتصار ثورتها للمواجهة المباشرة مع أميركا وهي اليوم على أتم إستعداد لهذه المواجهة".
هذا الكلام جاء أيضاً على لسان قائد الحرس الثوري اللواء محمد علي جعفري الذي قال "إن بلاده تجهز نفسها منذ سنوات لمواجهة مباشرة مع الولايات المتحدة الأميركية".
ونقلت صحيفة "وطن أمروز" الإيرانية عن جعفري قوله "إن التهديدات الأميركية لا تتعدى كونها كذبة سياسية" مؤكداً "أن لا طاقة لأميركا على المواجهة المباشرة مع إيران وتحمل الرد الإيراني".
جعفري قال إن على كيري أن يعلم "أن حلم رجال الثورة هو الدخول في مواجهة مباشرة مع أميركا".
و شدد جعفري على "أن واشنطن لن تتمكن من معرفة القدرة الهجومية لإيران" واصفاً التهديدات الأميركية بـ"المضحكة" مشدداً على أن "شمس الحضارة الأميركية في طريقها إلى الأفول وأن أميركا في عيون الإيرانيين أصغر وأحقر من أن تهدد إيران" على حد تعبيره.