الببلاوي: منصور مفوّض في عملية تحديد إمكانية إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية

الببلاوي: منصور مفوّض في عملية تحديد إمكانية إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية

أكد حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء المصري، أن الرئيس المؤقت للبلاد المستشار عدلي منصور هو من سيُحدِّد ما إذا كانت الانتخابات الرئاسية ستُجرى قبل البرلمانية أم لا وفقاً لصلاحياته الدستورية.

وقال الببلاوي، في تصريحات أدلى بها، الأربعاء 15/1/2014، خلال قيامه بمتابعة عملية الاستفتاء على مشروع الدستور المصري المعدل بمقر مركز معلومات مجلس الوزراء بوسط القاهرة، إن الرئيس منصور "تم تفويضه في عملية تحديد إمكانية إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية"، لافتاً إلى أن الرئيس المؤقت لديه حصيلة كافية من الرؤى بعد جلسات حوار مجتمعي لاتخاذ القرار الذي سيتم الإعلان عنه عقب إعلان نتيجة الاستفتاء على مشروع الدستور.

ومن ناحية أخرى عبَّر الببلاوي عن رضائه بحجم المشاركة الكثيفة من جانب المواطنين للتصويت على مشروع الدستور المعدل، وأعرب عن قناعته بأن حجم المشاركة الواسع من شأنه أن يُغير الآراء المتشددة في الداخل والخارج حيال مصر.

 وأضاف أن الاخوان لديهم حالة إنكار للواقع، متسائلاً: هل يمكن الاتفاق مع كل هذه الملايين لتنزل إلى لجان الاستفتاء وتشارك برأيها في مشروع الدستور؟ 

وتتواصل عملية الاستفتاء على الدستور المصري المعدَّل في أكثر من ثلاثين ألف لجنة فرعية في جميع أنحاء مصر بإشراف قضائي كامل يقوم به أكثر من 16 ألف قاض وعضو هيئة قضائية، ومن المنتظر أن تنتهي في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة عملية الاستفتاء ليُصار إلى بدء فرز الأصوات انتظاراً لإعلان النتيجة عقب ثلاثة أيام.