مسير الشباب الوطني الرابع نحو ضريح الشهيد يوسف العظمة

للسنة الرابعة على التوالي نظم فرع دمشق لاتحاد الشباب الديمقراطي في سورية مسير الشباب الوطني نحو ضريح الشهيد يوسف العظمة بطل ملحمة ميسلون، ورمز الصمود في الدفاع عن حياض الوطن وعزته..

ففي صبيحة يوم 24 تموز تجمع مايزيد عن مائة شاب وفتاة أمام منزل الشهيد في المهاجرين وهم يحملون الأعلام السورية والفلسطينية وصور الشهيد، ليبدأوا من هناك مسيرهم نحو ضريح الشهيد في ميسلون.. وهم ينشدون للوطن وللحرية وللانتفاضة الفلسطينية الباسلة..
وقد شارك في المسير مجموعة من الأطفال واليافعين الذين لم تثنِهم شمس تموز الحارقة عن مسيرهم بعد أن ارتسمت في أعماقهم صورة الوطن الحر  وشهدائه الأبرار من أجل حياة أجمل وغد مشرق.. 
وعند الوصول إلى ضريح الشهيد، ردد المشاركون النشيد الوطني السوري ونشيد «فدائي» الفلسطيني، ووضعوا باقات الزهور على الضريح. وألقى الرفيق حبيب الضعضي كلمة اللجنة المنظمة لمسير الشباب تحدث من خلالها عن المعاني الوطنية لذكرى موقعة ميسلون الخالدة..
وعند عودة المسير من ميسلون، توجهوا نحو ضريح الرفيق خالد بكداش في حي ركن الدين، ووضعوا عليه باقات الزهور تعبيراً عن احترامهم لدوره في النضال الوطني..
إن مسير الشباب الوطني، هو تأكيد على ترسيخ القيم الوطنية لدى شبابنا من أجل الدفاع عن الوطن وعزته ومقاومة كافة المخططات الامبريالية الأمريكية والصهيونية المشبوهة...

معلومات إضافية

العدد رقم:
178