بوغدانوف يبحث مع جميل التحضيرات لمؤتمر جنيف-2

بوغدانوف يبحث مع جميل التحضيرات لمؤتمر جنيف-2

بحث كل من نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف وأمين مجلس حزب الإرادة الشعبية وعضو رئاسة الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير وقيادة ائتلاف قوى التغيير السلمي قدري جميل،

بحثا في جنيف يوم الجمعة 20/12/2013 مسألة التحضير للمؤتمر الدولي بحسب مصدر في وزارة الخارجية الروسية الذي قال "إنه تم الحديث عن تطور الوضع في سورية وحولها، من بينها الموضوع الانساني وسير التحضير لمؤتمر جنيف ـ 2".

وفي السياق ذاته حسب المصدر ذاته التقى بوغدانوف بشكل منفصل الأمين العام للائتلاف السوري بدر جاموس وذلك "في اطار تبادل الآراء تم التركيز على مسائل متعلقة بالتحضير لمؤتمر جنيف المفترض أن يعقد في 22 يناير/كانون الثاني 2014".  وأضاف المصدر أن الجانب الروسي شدد على ضرورة الاسراع في تسوية الازمة السورية بواسطة حوار شامل بين السوريين بدون شروط مسبقة".

وقد انطلق في جنيف اليوم اجتماع دبلوماسيين من روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة لاستئناف مناقشة المسائل المتعلقة بتنظيم المؤتمر الدولي حول سورية "جنيف ـ 2". ويترأس الوفد الروسي في هذا اللقاء الذي يعتبر الخامس من نوعه، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف وغينادي غاتيلوف. أما الوفد الأمريكي المشارك في المشاورات فترأسه نائبة وزير الخارجية للشؤون السياسية وندي شيرمان، ومن جانب الأمم المتحدة ـ المبعوث المشترك الى سورية الأخضر الابراهيمي.

 

آخر تعديل على الجمعة, 20 كانون1/ديسمبر 2013 19:46