الخارجية الروسية: اهتمام ممثلي المعارضة السورية باللقاءات في موسكو تحضيراً لـ "جنيف ـ 2"

الخارجية الروسية: اهتمام ممثلي المعارضة السورية باللقاءات في موسكو تحضيراً لـ "جنيف ـ 2"

أبدى ممثلو المعارضة السورية اهتماماً بإجراء لقاءات غير رسمية في موسكو في إطار التحضير للمؤتمر الدولي حول سورية "جنيف ـ 2".

وجاء البيان الصادر عن وزارة الخارجية الروسية يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2013 عقب سلسلة من اللقاءات اجراها في جنيف يوم الأربعاء نائب وزير الخارجية الروسي، المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف مع رئيس جناح لجنة التنسيق الوطنية في الخارج هيثم مناع، ورئيسة الائتلاف العَلماني الديمقراطي السوري رندا قسيس، ورئيس حزب الوحدة الكردي صالح مسلم ورفعت الأسد، رئيس التجمع الديمقراطي الموحد.
وأوضح البيان أن اللقاءات تناولت تبادلاً للآراء حول الوضع في سورية وحولها وتركزت على موضوع التحضير للمؤتمر الدولي "جنيف ـ 2" بما يتوافق مع المبادرة الروسية ـ الأمريكية المؤرخة 7 مايو/ايار 2013.
كما تم التأكيد على ضرورة الاسراع في التسوية السياسية للأزمة عبر حوار سوري شامل بدون شروط مسبقة بمشاركة ممثلين عن الحكومة السورية والأطراف الرئيسية في المعارضة والمجموعات العرقية والطوائف. وأشار البيان إلى أن المعارضين السوريين اشادوا بالجهود الروسية لتطبيق اعلان جنيف بشكل كامل وانهم "تقبلوا بايجابية العرض الروسي لاجراء اتصالات غير رسمية في موسكو لجميع أطياف القوى السياسية والاجتماعية السورية، معربين عن اهتمامهم للمشاركة بهذه اللقاءات"..