مصدر مطلع: تم التوافق على نص الدعوات للمشاركين في جنيف-2

مصدر مطلع: تم التوافق على نص الدعوات للمشاركين في جنيف-2

كشف مصدر مطلع ومقرب من الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر جنيف-2 أن دبلوماسيي روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة توافقوا على نص الدعوات لجميع المشاركين في المؤتمر الدولي حول سورية.

وقال المصدر، الثلاثاء 5 نوفمبر/تشرين الثاني، إن "نص الدعوات تم التوافق عليه". ويدور الحديث عن الرسائل التي سترسل إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والحكومة السورية وقوى المعارضة والاطراف الخارجية.


وكان موفد قناة روسيا اليوم إلى جنيف قد أكد في وقت سابق انطلاق الاجتماع التحضيري لمؤتمر جنيف-2، حيث اجتمع الوفدان الروسي المتمثل بنائبي وزير الخارجية غينادي غاتيلوف وميخائيل بوغدانوف والوفد الأمريكي برئاسة وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية وندي شرمان إلى جانب السفير الأمريكي في سورية روبرت فورد.


وأوضح الموفد أن هذا اللقاء يأتي تمهيداً للقاء ثلاثي مع المبعوث الأممي العربي الى سورية الأخضر الابراهيمي، الذي سيجري في وقت لاحق.


وأشار الموفد إلى أن مصادر كشفت لقناة RT أن قدري جميل الأمين العام للجبهة السورية الشعبية للتحرير والتغيير وصل جنيف. وسينضم في وقت لاحق من اليوم الى اللقاء ممثلون عن 3 دول أخرى دائمة العضوية في مجلس الأمن وهي الصين وفرنسا وبريطانيا.


وكان غاتيلوف سبق وأن قال لوسائل إعلام روسية إن لقاء الثلاثاء في جنيف سيبحث جميع المسائل المتعلقة بتنظيم مؤتمر جنيف-2 الرامي إلى إنهاء الصراع الدامي في سورية، كما توقع أن يقوم الإبراهيمي خلال اللقاء باطلاع المجتمعين على نتائج جولته الأخيرة في دول المنطقة.

 


المصدر: روسيا اليوم