بروجردي: اتساع نطاق التهديدات الأمنية في المنطقة سببه التدخلات الغربيّة في سورية

بروجردي: اتساع نطاق التهديدات الأمنية في المنطقة سببه التدخلات الغربيّة في سورية

اعتبر رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي في إيران علاء الدين بروجردي أن اتساع نطاق التهديدات الأمنية في المنطقة يأتي في سياق التداعيات الحادة لتدخلات الغربيّين في الشان السوري.

وخلال استقباله الإثنين رئيس لجنة الشؤون الدولية والدفاعية والأمنية في برلمان كازاخستان سيولن اشيمبايف، قال بروجردي في إشارة إلى التطورات السورية، إنّ الحسابات الخاطئة لبعض الدول وتدخلات الدول الأجنبية والإصرار على الحلّ العسكري للازمة السورية ادت الى وقوع كوارث إنسانية مأساوية وإرهابية في سورية.
واعتبر أن ارسال السلاح والتدريب العسكري للإرهابيين ودخول وارسال عناصر متطرفة إلى سورية، هي من التداعيات المؤلمة للتدخلات الاجنبية في سورية وقال إن اتساع نطاق الإرهاب والتهديدات الأمنية لدول المنطقة والعالم، تعدّ من التداعيات الحادة للتدخل في سورية من قبل القوى الغربية وحلفائها في المنطقة.
وأشار رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية الإيرانية إلى الملف النووي الإيراني بالقول ان الإعتراف الرسمي بحقّ الشعب الإيراني في الاستخدام السلمي للطاقة النووية هو الأساس الواقعي للحوار من قبل مندوبي الجمهورية الإسلامية الإيرانية مع مجموعة "5+1".
واضاف، إن الإستخدام السلمي للطاقة النووية أدى الى تحقيق تقدم كبير في مجال التكنولوجيات الحديثة ومن ضمنها الجو- فضاء والنانوتكنولوجيا والصناعات للجمهورية الإسلامية الإيرانية، حيث ان هذه الإمكانيات يمكنها ايجاد طاقات واسعة لتنمية التعاون بين إيران وكازاخستان في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك.