بوغدانوف: الأمم المتحدة تعد وثائق جنيف وبطاقات الدعوة للمشاركين

بوغدانوف: الأمم المتحدة تعد وثائق جنيف وبطاقات الدعوة للمشاركين

أكد ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي في لقاء خاص مع قناة روسيا اليوم الخميس 31/10/2013، أن موسكو تعتزم رعـايـة لـقـاء غير رسمي وغير ملـزم بين السلطات السورية وممثلي المعارضة بحضور ممثلين عن فريق المبعوث الأممي الأخضر الإبراهيمي والجانب الأمريكي عشية جنيف-2. 

وأكد بوغدانوف أن الأطراق الداعية للمؤتمر توصلت إلى توافق حول شكل ومكان وهدف مؤتمر جنيف-2 وقال:" ليس لدنيا أي اختلافات حول المسائل الرئيسية والأمم المتحدة تعمل بشكل حثيث على إعداد بعض الوثائق التي يمكن أن تشكل أساساً للدعوة لمؤتمر جنيف، والمقصود هنا في المقام الأول هو نص الدعوات التي سيوزعها الأمين العام للأمم المتحدة بان غي مون على المشاركين المفترضين من الأطراف السورية و اللاعبين الدوليين".

 

كما أكد بوغدانوف أن موسكو تعتزم عقد لقاء غير رسمي وغير ملزم بين ممثلي السلطة والمعارضة السورية بحضور ممثلين عن فريق المبعوث الأممي الأخضر الإبراهيمي والجانب الأمريكي عشية جنيف 2.

 

من جهة ثانية اعتبر بوغدانوف أنه لا يرى "مأساة" في إقالة قدري جميل من منصبه كنائب لرئيس الحكومة السورية، مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة حضور جميل مؤتمر جنيف بوصفه ممثلاً للجبهة الشعبية للتغيير والتحرير وهو تيار سياسي واجتماعي يعتد به ومطلوبة مشاركته، والقول لبوغدانوف.

 

المصدر: روسيا اليوم + نوفوستي