هبوط الدولار أمام سلة العملات الرئيسية عالمياً

هبوط الدولار أمام سلة العملات الرئيسية عالمياً

هبط الدولار أمام سلة عملات رئيسية الخميس 17/10/2013، مع تركيز المستثمرين على الآثار المترتبة على الاقتصاد، جراء مأزق ديون الولايات المتحدة وتوقف الحكومة الأمريكية عن العمل خلال الأسبوعين الماضيين.

وبعد أن توصل قادة الجمهوريين والديموقراطيين في مجلس الشيوخ الأمريكي إلى اتفاق يوم الأربعاء 16 أكتوبر/تشرين الأول، لإنهاء الأزمة المالية، قبل ساعات من الموعد النهائي لعجز الحكومة عن سداد مستحقاتها، قال خبراء في الأسواق إن أسبوعين من الضبابية التي هزت ثقة المستثمرين ورجال الأعمال، أثراً سلباً على آفاق النمو في أكبر اقتصاد في العالم، ومن شأن هذا أن يحول دون إقدام مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي على سحب خطة التحفيز النقدي حتى بداية العام المقبل على الأقل.


وتبعاً لذلك انخفضت العوائد على أذون الخزانة الأمريكية، مما دفع الدولار للهبوط أمام معظم العملات الرئيسية. وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداءه أمام سلة عملات بنسبة 0.2% إلى 80.304، منخفضا من أعلى مستوى في شهر عند 80.754 الذي بلغه يوم الأربعاء.


وهبط سعر صرف الدولار أمام الروبل الروسي بأكثر من 17 كوبيكا إلى 32.07 روبلاً، كما هبط بنسبة 0.3% أمام الين إلى 98.40 يناً متراجعاً عن أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 99.01 ين الذي سجله في وقت سابق يوم الخميس.

آخر تعديل على الخميس, 17 تشرين1/أكتوير 2013 20:02