بلاغ عن انعقاد المؤتمر العاشر الدوري الأول بعد الترخيص لحزب الإرادة الشعبية

بلاغ عن انعقاد المؤتمر العاشر الدوري الأول بعد الترخيص لحزب الإرادة الشعبية

 عقد حزب الإرادة الشعبية مؤتمره الدوري العاشر الأول بعد الترخيص بمقر المعهد النقابي العمالي بدمشق في الفترة 6-4/6/2013 تحت شعار «إلى التغيير والتحرير»

 افتتح المؤتمر أعماله بالنشيد الوطني للجمهورية العربية السورية، وبالوقوف دقيقة صمت تخليداً لشهداء الحزب والوطن.

شارك في أعمال المؤتمر أكثر من 400 عضو، وحضر جلسته الافتتاحية عدد من ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمدين في دمشق ومن بينهم السفير الروسي عظمة الله كولمحمدوف والسكرتير الأول في السفارة الصينية والسكرتير الثاني في السفارة الكوبية إلى جانب عدد من ممثلي الأحزاب الشيوعية واليسارية العربية من بينهم منسق التيار اليساري الوطني العراقي والرفيق أبو أحمد فؤاد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والرفيق سعد المصري عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي اللبناني بالإضافة إلى د.علي حيدر رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي عضو رئاسة الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير والرفيق عادل نعيسة الناطق الرسمي باسم رئاسة الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير ووفود تمثل الحزب الشيوعي السوري الموحد والاتحاد العام لنقابات العمال في سورية وائتلاف قوى التغيير السلمي، كما حضر الجلسة الافتتاحية وفد يمثل لجنة شؤون الأحزاب مكون من الدكتور إبراهيم المالكي واللواء محمد سيفو.

استمع المؤتمر للتقرير العام لحزب الإرادة الشعبية بين مؤتمرين الذي قدمه الرفيق د. قدري جميل أمين المجلس والذي عرض فيه موقف الحزب من مختلف القضايا، وأشار إلى أن ما طالبنا به، وتحدثنا عنه منذ البداية بخصوص ضرورة الحل السياسي وتشكيل حكومة وحدة وطنية بدأت تشق طريقها وهذا يعني أن الحزب بدأ يلعب دوره الوظيفي.

انتخب المؤتمر لجانه المختصة وهي لجنة رئاسة المؤتمر ولجنة الاعتمادات ولجنة القرارات والتوصيات.

ناقش المؤتمر التقرير السياسي الذي قدمه الرفيق د.قدري جميل، وأقره بعد إغنائه بالمناقشات والمداخلات.

كما أقر المؤتمر النظام الداخلي المقدم للجنة شؤون الأحزاب وترك مهمة إقرار أية تعديلات مطلوبة للمؤتمر اللاحق المقرر بعد ستة أشهر، وكلف القيادة اللاحقة بصياغة برنامج الحزب لعرضه على المؤتمر المذكور.

وبإشراف أعضاء المؤتمر ولجنة شؤون الأحزاب انتخب المؤتمر هيئاته القيادية وهي: المجلس المركزي، والمحكمة الحزبية.

أقر المؤتمر جملة من القرارات المتعلقة بدعم ألوية الجبهة الشعبية للتحرير، وحول رفع الجاهزية والتعبئة الشعبية لشكل الصراع السياسي القادم، وحول الحل السياسي والمؤتمر الدولي المرتقب.

كما أقر المؤتمر بالإجماع نشيد الحزب «نشيد ميسلون» لما فيه من دلالات وطنية وشعبية عميقة، وكلّف القيادة المنتخبة بالعمل على إعادة إنتاجه فنياً، وأقر المؤتمر بالأغلبية شعار الحزب.

اختتم المؤتمر أعماله بنشيد «ميسلون». 

دمشق في 7/6/2013

مؤتمر حزب الارادة الشعبية