موسوي: ثنائي «الفساد والإرهاب» محكوم بالهزيمة

موسوي: ثنائي «الفساد والإرهاب» محكوم بالهزيمة

ألقى الرفيق صباح الموسوي منسق التيار اليساري الوطني العراقي كلمة في مستهل أعمال المؤتمر الثاني للجبهة الشعبية للتغيير والتحرير المنعقد بدمشق في 5/10/2013 جاء فيها:

 الرفيقات العزيزات ... الرفاق الاعزاء

الحضور الكريم

اليوم. إذ تعقد جبهتكم الثورية المعارضة، جبهة التغيير والتحرير، مؤتمرها الثاني، يكون العالم اجمع قد سمع صوتكم الوطني التحرري الذي كنتم قد اطلقتموه منذ عامين، صوت الحوار الوطني المفضي للتغيير السلمي الديمقراطي المنشود في سورية. هذا الصوت الذي بدا للوهلة الاولى وحيداً متفرداُ بموقفه المميز، خصوصا وان اطراف الصراع المتوهمة امكانية الحسم العسكري للأزمة الوطنية السورية العميقة، قد رفعت ازيز الرصاص واصوات المدافع، ليبدو وكأن الخيار العسكري طريقاً وحيداً للخروج من الأزمة. لقد حذرتم حينها، من أن إطالة امد الأزمة سيتسبب بسفك مزيداً من الدماء وتهديد أمن الوطن واستجلاب التدخلات الخارجية، ولكن للأسف لا حياة لمن تنادي. أن مناضلي جبهتكم الابطال قد ضغطوا على الجراح والاقصاء وعذابات السجون لصالح موقفهم الوطني المدافع عن سورية بوجه خيار الخيانة الوطنية لدعاة التدخل الخارجي.

اليوم، ايضاً، يواجه ثنائي الفساد – الأرهاب المصير المحتوم، هزيمة خيار الحل العسكري، فإرادة الشعب السوري المصمم على التمتع بحقه في الحياة الحرة الكريمة في ظل دولة وطنية ديمقراطية مقاومة، قد ارتفعت فوق جميع الإرادات الفاشية الداخلية والخارجية.

لعل الأوان قد حان لوضع النقاط على الحروف في مسألة المؤامرة الامبريالية الصهيونية الرجعية، ونستشهد هنا بما جاء في البيان التضامني مع الشعب السوري الشقيق الصادر عن الاحزاب والقوى والشخصيات اليسارية والوطنية الديمقراطية العراقية (أننا نعي جيداً الطبيعة الوحشية للامبريالية العالمية،ولذلك لا نردد ما يردده البعض عن " المؤامرة " فهو قول حق يراد به باطل، لأن المؤامرات الامبريالية الصهيونية الرجعية لم تتوقف يوماً ما وسوف لن تتوقف، وكان المطلوب هو توقف استبداد وعنف الانظمة العربية ضد الشعوب .)

وفي الختام, نقول لاؤلئك الذين يستجدون العدوان الامبريالي على بلدهم سوريا، انظروا الى ما حل بالعراق بعد اسقاط النظام الفاشي على يد اسياده الامريكان، شعب جائع وبلد مهدد بالتقسيم، ولصوص كثار حلوا محل لصوص قلائل.

ونفول لكم ايها الحضور الكريم ..بأننا نؤمن ايماناً مطلقاً بما اعلنته جريدة قاسيون الغراء من شعار بليغ... محكومون بالنصر...

آخر تعديل على السبت, 05 تشرين1/أكتوير 2013 16:07