الشيوعي السوداني: دماء الشهداء لن تذهب هدراً

الشيوعي السوداني: دماء الشهداء لن تذهب هدراً

خاطب الزميل محمد مختار الخطيب السكرتير السياسي للحزب الشيوعي حشود المتظاهرين أمس (الجمعة 27 ايلول 2013) بميدان الرابطة بشمبات بالخرطوم بحري، مشدداً على مواصلة النضال حتى إسقاط النظام ومؤكداً أن دماء الشهداء لن تذهب هدراً . فيما يلي نص الكلمة :

أيها الشعب السوداني المناضل ، أيها الشعب البطل قاهر الأنظمة الدكتاتورية
صناع أكتوبر المجيدة وانتفاضة أبريل 1985م
دماء شهدائنا لن تذهب هدراً وسيواصل شعب السودان كفاحه من أجل حقه في حياة كريمة ومن أجل الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية. ما يقدم عليه النظام من استخدام الرصاص الحي ضد المواكب السلمية وحصد أرواح الشعب المعارض والرافض للسياسات التي أدت إلى إفقار الشعب وانهيار مقومات الإنتاج، الزراعة والصناعة والخدمات لن تثني الشعب من مواصلة النضال من أجل حقه في حياة كريمة.


ممارسات النظام من عنف وقمع مفرط ضد المواكب السلمية وممارسة القتل ضد المتظاهرين هي امتداد لممارسات النظام الدموي ضد أهلنا في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق وممارسة القتل بدم بارد ضد شهداء بورتسودان وكجبار وأمري والعيلفون وقتل طلاب أبناء دارفور في جامعة الجزيرة.


إن معاناة السودان وشعبه من الدمار والفقر والمرض ما هي إلاّ نتاج سياسات النظام ولن ينصلح الحال إلا بزوال النظام وإسقاطه فلنواصل النضال والكفاح من أجل التغيير واسترداد حقنا في حياة كريمة.

 


صحيفة "الميدان" / الحزب الشيوعي السوداني
28 ايلول 2013

آخر تعديل على الإثنين, 30 أيلول/سبتمبر 2013 19:26