بوتين: تعاوننا مع تركيا ودول أخرى يؤتي ثماره في التسوية السورية

بوتين: تعاوننا مع تركيا ودول أخرى يؤتي ثماره في التسوية السورية

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإحراز تقدم ملحوظ في تسوية الأزمة السورية بفضل التعاون بين روسيا ونظيراتها بما فيها تركيا وإيران والولايات المتحدة.

 

وجاءت هذه التصريحات على لسان الزعيم الروسي أثناء استقباله في موسكو وزيري الخارجية والدفاع التركيين، مولود جاويش أوغلو وخلوصي أكار، بحضور نظيريهما الروسيين سيرغي لافروف وسيرغي شويغو.

وقال بوتين: "بفضل جهود دولتينا مع إشراك دول معنية أخرى، بما فيها إيران ودول أوروبية والولايات المتحدة بالإضافة إلى تعاوننا مع الأمم المتحدة، نجحنا في المضي قدما بشكل ملموس في تسوية الأزمة السورية".

وأشار بوتين إلى أن العلاقات بين موسكو وأنقرة تتخذ طابعا أكثر جوهرية، مشيدا بالتعاون الاقتصادي المكثف بين الدولتين في حل أهم المسائل الإقليمية، وعلى رأسها التسوية السورية.

من جانبه، أكد جاويش أوغلو أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ينتظر زيارة بوتين إلى إسطنبول في المستقبل القريب، مذكرا بالاتفاق بين الزعيمين على ارتياد مطعم سمك في هذه المدينة.

وكان جاويش أوغلو قد أجرى اليوم مفاوضات في العاصمة الروسية مع لافروف، بينما استقبل شويغو نظيره التركي أكار ورئيس الاستخبارات التركية هاقان فيدان.

وتركزت المباحثات حول تطورات الأوضاع في سورية.