موسكو: التوصل لاتفاق حول لقاء بوتين وترامب وسيعقد في بلد ثالث

موسكو: التوصل لاتفاق حول لقاء بوتين وترامب وسيعقد في بلد ثالث

أعلن مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، أنه تم التوصل إلى اتفاق حول لقاء الرئيسين الروسي والأمريكي حيث سيعقد في بلد ثالث ومكان وموعد اللقاء سيتم الإعلان عنهما غدا.

وقال أوشاكوف للصحفيين: "هذه المسألة بين البلدين تمت مناقشتها منذ فترة طويلة، وعبر القنوات المغلقة. أستطيع أن أقول إنه تم التوصل إلى اتفاق لعقد القمة، وحتى تم الاتفاق على موعدها ومكانها. وسنعلن عن ذلك مع الزملاء الأمريكيين يوم غد".

وأضاف "كان هناك حديث بأن الرئيسين يمكن أن يتفقا على بيان مشترك من شأنه أن يرسم الخطوات اللاحقة للجانبين ومن حيث تحسين العلاقات الثنائية، ومن حيث الإجراءات المشتركة على الساحة الدولية ومن حيث ضمان الاستقرار والأمن الدوليين".

وتابع أوشاكوف "لقد قلت بالفعل إن لدينا قضايا ضخمة — الاستقرار الاستراتيجي ، ومكافحة الإرهاب الدولي، ثم المشاكل الإقليمية، التي تشمل جميع حالات الصراع المعروفة، والتصحيح العام للعلاقات الثنائية".

وأضاف أوشاكوف أن كل هذه الموضوعات مهمة بشكل مبدئي بالنسبة لروسيا والولايات المتحدة. "إذا تكلمنا عن المواضيع التي قد تبحث، يسعني فقط أن أفترض، أن التركيز يمكن أن يكون على — الوضع في العلاقات الثنائية، التسوية السورية والاستقرار الدولي وملف نزع السلاح".