_
دليقان: قد نطلب من الضامنين والمبعوث الدولي التدخل بالنصيحة

دليقان: قد نطلب من الضامنين والمبعوث الدولي التدخل بالنصيحة

أعرب ممثل منصة موسكو للمعارضة السورية، وعضو هيئة التفاوض السورية، مهند دليقان، في حديثٍ مع وكالة «ريا نوفوستي» الروسية اليوم الثلاثاء 19 حزيران 2018، عن اعتقاده بأن الدول الضامنة ومبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية، ستيفان دي ميستورا، سيتعين عليهما التدخل بالنصيحة في عمل اللجنة الدستورية المستقبلية فيما لو توقفت.

وأكد دليقان: «إذا تعذر على أطراف الهيئة التوصل إلى اتفاق، فسنطلب من الضامنين والمبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا التدخل بالنصيحة»، لافتاً إلى أن اللجنة المستقبلية ينبغي أن تتكون من ثلاثة عناصر بنسبٍ متساوية (ممثلي الحكومة، والمعارضة، والأعضاء المستقلين والمجتمع المدني)، كما يجب أن تشمل النساء ومختلف المكونات العرقية والدينية
وتابع دليقان: «الخيار الآخر هو أن ننحي جانباً تلك القضايا التي لا يمكن التوافق حولها، وأن نواصل العمل. وفي النهاية، تُطرح تلك المواضيع التي نختلف حولها للتصويت العام، ثم يكون هنالك استفتاءٌ على الدستور نفسه. وبالتالي، سيكون هنالك استفتاءٌ مسبق، ثم الاستفتاء العام.
وأشار دليقان إلى أن دي ميستورا سوف يناقش اليوم الثلاثاء هذه المواضيع جميعها مع ممثلي الدول الضامنة الثلاث، مؤكداً إن منصة موسكو تتوقع أن تعمل هذه اللجنة حتى نهاية هذا العام.
المصدر: «ريا نوفوستي»