_
منصة موسكو مع فريق الخارجية الروسية: ٢٢٥٤!

منصة موسكو مع فريق الخارجية الروسية: ٢٢٥٤!

التقى عصر اليوم الاثنين ٢٣ نيسان في مقر الخارجية الروسية بموسكو وفد موسع من منصة موسكو للمعارضة السورية مع فريق من الخارجية الروسية برئاسة السيد بوغدانوف الممثل الخاص للرئيس الروسي في الشرق الوسط وافريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي.

وتبادل الجانبان وجهات النظر حول التطورات الاخيرة المتعلقة بالوضع السوري واهمية العمل على المسارات الثلاثة جنيف استانا وسوتشي لتنفيذ القرار ٢٢٥٤
جدير بالذكر ان وفد منصة موسكو كان برئاسة د قدري جميل رئيس المنصة وضم كلا من علاء عرفات يوسف سلمان سامي بيتنجانة فهد حسن عباس حبيب مهند دليقان عروب المصري

هذا ونشر موقع وزارة الخارجية الروسية تصريحاً إعلامياً حول اللقاء الذي جرى وفيما يلي نص التصريح:
«في 23 نيسان، استقبل الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير خارجية روسيا ميخائيل بوغدانوف، استقبل وفد منصة موسكو للمعارضة السورية برئاسة د. قدري جميل، ممثل قيادة جبهة التغيير والتحرير السورية المعارضة.
تم تبادل الآراء بعمق خلال اللقاء حول تطور الوضع في سورية وما حولها، بما في ذلك العدوان الثلاثي للولايات المتحدة، فرنسا، بريطانيا على الجمهورية العربية السورية بتاريخ 14 نيسان، الذي كان له تأثير سلبي حاد على احتمالات تقدم عملية التفاوض في جنيف.
وأُعرب بإجماع على تأييد مواصلة الجهود السياسية والدبلوماسية الرامية إلى تحقيق تسوية سياسية للأزمة في سورية عبر تنفيذ أحكام قرار مجلس الأمن رقم 2254 ومراعاة نتائج مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي. وفي الوقت نفسه، تم التأكيد على ضرورة التقيد الصارم لجميع الأطراف بالتزاماتها باحترام سيادة واستقلال ووحدة وسلامة أراضي سورية».

آخر تعديل على الإثنين, 23 نيسان/أبريل 2018 20:26