بعد فرنسا: الإضربات الألمانية تلغي 800 رحلة جوية

بعد فرنسا: الإضربات الألمانية تلغي 800 رحلة جوية

أعلنت شركة الطيران الألمانية العملاقة «لوفتهانزا» أنها ستلغي أكثر من 800 رحلة اليوم الثلاثاء بعد إعلان عمال وموظفي القطاع العام في ألمانيا إضراباً تحذيرياً للمطالبة بزيادة رواتبهم، ما سيتسبب بتعطيل العمل في مطارات رئيسة مثل مطار فرانكفورت.

وقالت الشركة في بيان: «نظراً لاضراب الغد فإن لوفتهانزا مضطرة إلى إلغاء 800 رحلة من أصل 1600 مقررة، منها 58 رحلة طويلة»، مضيفة أن حوالي 90 ألف راكب سيتأثرون بهذا الإلغاء.

ووفق نقابة «فيردي» الرئيسة، فإن الهدف من الاضرابات التحذيرية لموظفي المطار مع آخرين بين 10 و13 نيسان هو «زيادة الضغط» على أرباب عمل القطاع العام قبل المفاوضات حول زيادة الأجور المقررة في 15-16 من الشهر الجاري.

وستتأثر مطارات ميونيخ وكولونيا وبريمن باضراب الثلاثاء «التحذيري» الذي سيشارك فيه أيضاً قطاع النقل العام وعمال جمع النفايات والمستشفيات في ولايات عدة منها العاصمة برلين وبافاريا وشمال الراين-وستفاليا.

وشددت النقابات الألمانية على أن عمال القطاع العام يجب أن تكون لهم «حصة من الأداء الاقتصادي الجيد» في ألمانيا، حيث ارتفعت عائدات الضرائب مع ارتفاع النمو.

ويطالب ممثلو العمال في «فيردي» ونقابة المعلمين وموظفو الخدمة المدنية بزيادة قدرها 6 في المئة على رواتبهم، أو بزيادة ثابتة بمقدار مئتي يورو في الشهر لـ 2.3 مليون موظف يعملون لمصلحة الحكومات المحلية والفيديرالية في ألمانيا.