روسيا تتوعد بـ«رد قاس» على الولايات المتحدة

روسيا تتوعد بـ«رد قاس» على الولايات المتحدة

أكدت روسيا، تعليقاً على عقوبات جديدة فرضت عليها أمس الجمعة من قبل الولايات المتحدة، أنها لن تبقي أي خطوات معادية ضدها من دون رد.

وقالت الخارجية الروسية، في بيان أصدرته مساء الجمعة إن «عدد المحاولات التي قامت بها الولايات المتحدة منذ العام 2011 للضغط على روسيا من خلال العقوبات تجاوز يوم 6 نيسان الجاري الرقم 50، وبعد فشلها في تحقيق أي نتيجة خلال الجولات الـ50 السابقة، تواصل واشنطن تخويف موسكو برفض تقديم تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة، وتهديد قطاع الأعمال الروسي بتجميد الأصول المالية، وتنسى مع ذلك أن الاستيلاء على ممتلكات خاصة وأموال تابعة للآخرين يعتبر نهبا».

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أن «السياسيين في واشنطن، بعد فشل عقوباتهم السابقة، وصلت بهم الحماقة إلى محاولة ضرب شركات روسية تقيم منذ وقت طويل اتصالات عملية مع الولايات المتحدة وتخلق هناك آلاف فرص العمل، وقصارى القول، يوجهون ضربة إلى الأمريكيين العاديين والناخبين ويدمرون التعاون الاقتصادي في خطوة تلحق أضراراً بهم بالذات».

وتابع البيان الروسي بالقول: «أكدنا مراراً وتكراراً أن أي إجراءات للضغط على روسيا لن تحولها من النهج المنتخب وأنها تظهر فقط عجز الولايات المتحدة عن تحقيق أهدافها وتسهم في توحد المجتمع الروسي».