تحطّم طائرة تجسس إسرائيلية جنوب لبنان

تحطّم طائرة تجسس إسرائيلية جنوب لبنان

أفادت وكالات الأنباء بسقوط طائرة استطلاع اسرائيلية في منطقة خلّة مريم في جنوب لبنان دون تحديد الأسباب، وذكرت الأنباء أن طائرة تجسس أخرى قامت باستهداف الطائرة الأولى بعد سقوطها بصاروخ موجّه ما أدى إلى تدميرها.

ولاحقاً قال الناطق باسم الجيش الاحتلال إنّ "طائرة من دون طيار سقطت الليلة الماضية في الأراضي اللبنانية نتيجة خلل تقني وأنّ الحادث قيد الفحص وأنّه لا خشية من تسرب معلومات".
وذكر الخبر عن أنّ الطائرة هي من نوع هيرميس 450 الاستراتيجية وهي طائرة تجسس من دون طيار تحمل صواريخ قادرة على ملاحقة أهداف متنقلة واستهدافها بدقة.
ولفت إلى أن هذه الطائرة سقطت بصواريخها قرابة الساعة الرابعة من فجر السبت، وبعد عشرين دقيقة قامت طائرة مشابهة ثانية تحمل أربعة صواريخ باستهداف الطائرة الأولى على الأراضي اللبنانية ودمرتها بالكامل.
ولاحقاً نشر الإعلام الحربي مقطعاً مصوراً يظهر حطام الطائرة الإسرائيلية المذكورة.
وجاء في بيان صادر عن الجيش اللبناني أنه "في خراج بلدة بيت ياحون، سقطت طائرة استطلاع إسرائيلية معادية، دون طيار، وقد قام العدو بتفجيرها في المكان".
وأضاف البيان أنه حضرت وحدة فنية من الجيش اللبناني للكشف على مكان الحادث، فتبين أن الطائرة مزودة بأربعة صواريخ غير منفجرة، وقامت الوحدة بتفجيرها.

المصدر: الميادين