بلاغ عن الاجتماع الاعتيادي الرابع للجنة العمل اليساري العراقي المشترك
لجنة العمل اليسار العراقي المشترك بغداد لجنة العمل اليسار العراقي المشترك بغداد

بلاغ عن الاجتماع الاعتيادي الرابع للجنة العمل اليساري العراقي المشترك

عقد الاجتماع في بغداد للفترة 2-5/9/2013 وتدارس المحاور التالية المحور الأول: أزمة نظام المحاصصة الطائفية الأثنية وتدهور الأوضاع الأمنية والاقتصادية والسياسية في البلاد, وتداعيات الأزمة السورية على العراق.


واتخذ مجموعة من الاجراءات لتنمية وتصعيد الاحتجاجات الجماهيرية, وقيم في هذا الاطار تقييماً ايجابياً مساهمتنا في حراك 31 آب2013 وتوصل الاجتماع إلى ان الوقت قد حان لتنفيذ فكرة انشاء البرلمان الشعبي العراقي كأداة جامعة للتحركات الجماهيرية المتعددة الاشكال والمتنوعة الأهداف باتجاه تحقيق الهدف الرئيسي, ألا وهو انهاء نظام المحاصصة الطائفية الاثنية الفاسد.


المحور الثاني: الحركة النقابية العمالية والخطوات الجارية لتشريع قانون العمل الجديد, اضافة إلى إمكانية استضافة السمينار النقابي اليساري العربي في العراق, حيث تم تكليف الشخصية النقابية المستقلة سعيد نعمة عضو لجنة العمل اليسار العراقي المشترك لمتابعة الملفين .


المحور الثالث: التحالف مع التيار الديمقراطي وتجمع الإرادة الوطنية, تدارس الاجتماع التقرير الشفهي الذي قدمه أعضاء الوفد المحاور, خصوصاً لناحية الموقف من القوى العراقية الراغبة في الانضمام للتحالف, وبعد ان ثمن دور الوفد المحاور تقرر تكليف صباح الموسوي مسؤول المتابعة في لجنة العمل اليسار العراقي المشترك لمواصلة الحوار مع التيار الديمقراطي وتجمع الإرادة الوطنية خصوصاً لناحية الموقف من القوى الوطنية العراقية الراغبة في الانضمام للتحالف.


المحور الرابع: آلية عمل لجنة العمل اليسار العراقي المشترك, قرر المجتمعون تكريس الاجتماع الاعتيادي الخامس لتقييم عمل اللجنة منذ تأسيسها في 1 شباط 2013 ولغاية انعقاد الاجتماع الاعتيادي الخامس, واتخاذ القرارات والاجراءات الضرورية لتطويرها.

 


لجنة العمل اليسار العراقي المشترك بغداد
15/9/2013