لافروف: احذروا تقويض اجتماع ترامب -كيم

لافروف: احذروا تقويض اجتماع ترامب -كيم

حذر وزير الخارجية الروسي إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من اتخاذ أي خطوات استفزازية يمكن أن تقوض الاجتماع المقرر بين ترامب ورئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

وقال وزير الخارجية الروسية في تصريح لوسائل إعلام يابانية وفيتنامية أدلى به أمس الجمعة: «حتى في الفترة التي أعلن فيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استعداده للقاء رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون لحل جميع المشاكل، يصرح ممثلون عن إدارة الرئيس الأمريكي بضرورة مواصلة الضغط على بيونغ يانغ، زاعمين أن كيم أصابه الخوف، وهذا السلوك غير ملائم في الديبلوماسية».

وأضاف لافروف: «نرحب بالاتصالات المقبلة ونتمنى النجاح للقمة بين الكوريتين المقررة في نيسان، بحسب قول زملائنا. وشعرنا بالارتياح من أن الرئيسين، الكوري الشمالي كيم جونغ أون والأمريكي دونالد ترامب، أعلنا استعدادهما لإجراء لقاء شخصي، وفي حال حصل الاجتماع سنكون مسرورين».

وأضاف: «نرحب بالحراك الذي بدأ قبيل الألعاب الأولمبية في بيونغ تشانغ ولا يزال مستمراً الآن بصورة مستقلة عنها.. وأوجد زخمه بفضل الجهود المسوؤلة للأطراف المعنية التي تمكنت من تحمل مسؤولياتها واستفادت من الهدنة الأولمبية وأرسلت إشارات إيجابية متبادلة بعضها إلى البعض».