بوتين: روسيا مستعدة لتوقيع اتفاق الأمن السيبراني مع الولايات المتحدة

بوتين: روسيا مستعدة لتوقيع اتفاق الأمن السيبراني مع الولايات المتحدة

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع قناة "إن.بي.سي" التلفزيونية الأمريكية، أن روسيا مستعدة لتوقيع اتفاق على الأمن السيبراني مع الولايات المتحدة.

أجاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على سؤال المراسل حول التدخلات المزعومة في انتخابات الولايات المتحدة، "نحن نطرح عليكم مفاوضات رسمية، وأنتم ترفضون. وماذا تريدون بعد ذلك؟ تريدوننا بأمر من الكونغرس، بالركض وإجراء التحقيقات؟ دعونا نجلس، ونوقع اتفاقا بشأن الأمن السيبراني ونقوم بتنفيذه. وكيف تريدون أن تجري الأمور على غير ذلك؟ ليس هناك طريق آخر في إجراء الشؤون الدولية".

وأضاف بوتين "نحن مستعدون للتوقيع على اتفاق مع الولايات المتحدة، وأنتم ترفضون ذلك حتى الآن. دعونا نجلس على طاولة المفاوضات، ونختار ما نعتبره هاما، ونوقع على هذه الوثيقة ونقوم بتنفيذ والتحقق من ما تنص عليه على كلا الجانبين".
وفي سياق آخر، أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنه لا يمكن عرقلة تقدم روسيا في أي مجال، بما فيه في مجال الأمن السيبراني.
وقال: "أعتقد أنه لا يمكن كبح روسيا. يجب إدراك ذلك. أنتم غير قادرين حتى على كبح كوريا الشمالية. عما تتحدثون؟ لماذا يجب فعل ذلك؟ لماذا يجب أن نكبح بعضنا البعض، مهاجمة والاشتباه في أشياء؟ نحن نقترح التعاون".

وتم تسجيل المقابلة بمشاركة الصحافية الأمريكية ميغان كيلي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين على جزئين، الجزء الأول تم تسجيله في سان بطرسبرغ، فيما سُجل الثاني بمدينتي موسكو وكالينينغراد.
يذكر إن التحقيق في "تدخل" روسيا في "الانتخابات الأمريكية"، وكذلك العلاقات المزعومة لروسيا مع ترامب، والتي تم رفضها في البيت الأبيض وفي الكرملين، تجري في مكتب التحقيقات الفيدرالي وفي الكونغرس. وعين المدعي الخاص للتحقيق الرئيس السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي روبرت مولر. وتنفي روسيا بشكل قاطع مثل هذه الاتهامات وتصفها بأنها لا أساس لها من الصحة.