السلطة الفلسطينية تتنصل من تصريحات مجدلاني

السلطة الفلسطينية تتنصل من تصريحات مجدلاني

أكدت السلطة الفلسطينية، أمس الخميس، أن التصريحات الصادرة عن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، لا تمثل الموقف الرسمي الفلسطيني.

وقالت السلطة في بيان لها إن «هذه التصريحات تمثل الموقف الشخصي لمجدلاني، ولا تعبر بأي حال من الأحوال عن موقف القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس، ولا تستند إلى معلومات من مصادر رسمية فلسطينية».

وأكدت الرئاسة أن رئيس السلطة الفلسطينية «محمود عباس والقيادة الفلسطينية، يكنّان كل الاحترام والتقدير لمواقف المملكة العربية السعودية، والملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية».

وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، قد قال الأربعاء، إن القيادة الفلسطينية أبلغت بـ«صفقة القرن» عبر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وأوضح المجدلاني أن «مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصهره جاريد كوشنر، نقلا تفاصيل الصفقة لولي العهد السعودي، وأضاف أن بن سلمان، نقلها إلى الجانب الفلسطيني».

وبيّن أن «القيادة الفلسطينية أبلغت الإدارة الأمريكية عبر ولي العهد السعودي، تمسكها بمبادرة السلام العربية أساساً للحل مع الجانب «الإسرائيلي»، وشدد أن واشنطن على قناعة بتمسك الجانب الفلسطيني بموقفه».

وأشار المجدلاني إلى أن القيادة الفلسطينية ستتخذ خطوات جوهرية وحاسمة خلال اجتماع المجلس المركزي المزمع عقده منتصف كانون الثاني 2018.