هيئة التفاوض تدعو الوفد الحكومي للانخراط الجدي في المفاوضات
إننا نرى أنّ الأسبوع المتبقي من جولة جنيف الحالية هو فرصة جدية لبدء المفاوضات المباشرة، وندعو النظام للانخراط الجدي فيها

هيئة التفاوض تدعو الوفد الحكومي للانخراط الجدي في المفاوضات

أصدر المكتب الإعلامي لهيئة التفاوض المعارضة من جنيف بياناً صحفياً دعت فيه الوفد الحكومي إلى الانخراط الجدي في الجولة الثامنة من المفاوضات السورية.

وأكد البيان: «ينطلق موقف وفد هيئة التفاوض في حواره مع الوفد الذي يمثل النظام في جنيف من إنهاء الكارثة الإنسانية وتأمين البيئة الآمنة والمحايدة التي تسمح بعودة السوريين إلى بلدهم عودة كريمة، والوصول إلى التغيير الجذري الديمقراطي الشامل والعميق. ولا يغيب عنا إطلاقاً أن كل العمليات التفاوضية تقوم على مبدأ التوافق، ولكننا كثوريين أولاً قبل أن نكون سياسيين، نناضل لكي تكون كلمة الشعب السوري هي العليا وأن تعود السلطة له وذلك عبر تطبيق القرار 2254 بحذافيره ودون أية شروط مسبقة. وسنعمل كل ما يلزم لتحقيق ذلك. وعليه فإننا نرى أنّ الأسبوع المتبقي من جولة جنيف الحالية هو فرصة جدية لبدء المفاوضات المباشرة، وندعو النظام للانخراط الجدي فيها».

وتابع بيان الهيئة: «نتعهد لشعبنا السوري بأننا سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق أهدافه ومطالبه ومصالحه، عبر تأمين كافة الظروف التي تسمح له بإطلاق صوته الحر وتقرير مصيره ومصير بلده بنفسه ودون أي تدخلات خارجية من أي نوع كان».