ترامب:  روسيا حقاً يمكنها أن تساعدنا

ترامب: روسيا حقاً يمكنها أن تساعدنا

صرح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بأنه لو كانت لديه علاقات جيدة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لقضى ذلك على عدد كبير من المخاطر.

وقال ترامب في هذا الصدد: «العلاقات الجيدة مع روسيا تسمح بإزالة الكثير من المخاطر وحل الوضع في شبه الجزيرة الكورية»... «لو كان لدي علاقات جيدة مع فلاديمير بوتين، لكان هذا رائعاً لكلا البلدين... هذا الأمر يزيل الكثير من المخاطر لأننا نعيش في أزمنة خطيرة... هذا الأمر ليس بالبسيط... هذه فترة عصيبة جداً».

ووفقاً لرامب، فإن الوضع بشأن التحقيق في التدخل الروسي المزعوم في انتخابات الرئاسة الأمريكية «ليس جيداً للولايات المتحدة» ويعوق إقامة علاقات طيبة بين الدولتين.

وقال ترامب: «أعتقد أنه من العار أن مثل هذه الأمور يمكن أن تدمر إمكانيات عالية للغاية للعلاقة بين البلدين، المهمة جداً. روسيا حقاً يمكن أن تساعدنا».

وأضاف ترامب: «ولذلك، فإن إقامة علاقة طيبة مع روسيا ستكون أمراً ممتازاً وخاصة عندما يتعلق ذلك بكوريا الشمالية... الحديث يدور عن ملايين وملايين الأرواح. هذا بالنسبة لكم ليست ببساطة روضة الأطفال... هذه مشكلة حقيقية. وإذا ساعدتنا روسيا جنباً إلى جنب مع الصين، فسيتم حل المشكلة بشكل أسرع بكثير».