ترامب: الاتفاق بين أمريكا وروسيا سينقذ عدداً هائلاً من الأرواح

ترامب: الاتفاق بين أمريكا وروسيا سينقذ عدداً هائلاً من الأرواح

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الاتفاق بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن ملف الأزمة السورية، سينقذ عدداً هائلاً من الأرواح.

وألقى الرئيس الأمريكي باللوم على «الديمقراطيين» لمحاولاتهم إقامة «حاجز اصطناعي» أمام العلاقات الأمريكية الروسية من خلال اتهام روسيا بالتدخل في انتخابات عام 2016.

وقال ترامب للصحفيين على متن طائرة «أير فورس وان» في طريقها إلى هانوي، إن الادعاءات بالتدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية تضر بقدرته على العمل مع روسيا، وتصنع حاجزاً وعقبة أمام العمل المشترك بين البلدين، مضيفاً: «دون هذه العقبة، يمكننا حقا إنقاذ العديد من الأرواح، عبر خلال التوصل إلى اتفاق بشأن سورية، فوجود علاقة جيدة مع روسيا شيء عظيم، لكن خلق العقبات أمام هذا الطريق سيتسبب في موت الكثيرين».

وأضاف: «لقد تحدثنا بشكل متقطع، ويبدو أن نشعر بالراحة تجاه بعضنا، خصوصاً أننا لا نعرف بعض جيداً، إذ إنني تحدثت مع مرة أو مرتين بشكل سريع، وفي الحقيقة سيكون الأمر رائعا إذا تعاوننا لأنه يمكن أن يساعدنا في أزمة كوريا الشمالية، وإذا ساعدتنا روسيا بالإضافة إلى الصين فإن المشكلة ستزول بسرعة أكبر».

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه أجرى حواراً طبيعياً مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب خلال قمة «إبيك» في فيتنام. ورحب الرئيسان بـ«بيان الالتزام الأخير» الذي قدمه الرئيس بشار الأسد لعملية جنيف لحل الصراع في سورية.

النص الكامل لبيان رئيسي الاتحاد الروسي والولايات المتحدة الأمريكية