الكيان الصهيوني... يصعّد في لبنان

الكيان الصهيوني... يصعّد في لبنان

أعلنت قيادة الجيش اللبناني، أمس السبت، أن طائرة استطلاع تابعة للكيان الصهيوني حلقت في الأجواء اللبنانية لمدة 10 ساعات.

وأعلنت القيادة في بيان أن الطائرة «خرقت الساعة 8.30 الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق، بعلبك والهرمل، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 19.00 من فوق بلدة الناقورة».
ولم يصدر أي تعليق «إسرائيلي» على الموضوع. حيث عادة ما يقوم طيران العدو بخرق الأجواء اللبنانية، إلا إنها المرة الأولى التي تحلق طائرة لمدة 10 ساعات من دون أن تعترضها أية مضادات أرضية أو طائرات سلاح جو وفق ما نقلته وكالات.
يُذكر أن رئيس وزراء دول الكيان قد استخدم استقالة رئيس الحكومة اللبناني رفيق الحريري التي أعلنها من السعودية، ليصعّد تجاه إيران، حيث نقل عنه مكتبه الإعلامي بأن: «استقالة رئيس الوزراء اللبناني الحريري والتصريحات التي أدلى بها هي بمثابة مكالمة إيقاظ بالنسبة للمجتمع الدولي كي يتخذ إجراءات ضد العدوان الإيراني الذي يحاول أن يحوّل سوريا إلى لبنان آخر».
كما صرح ليبرمان وزير دفاع دولة الكيان في تعليقه على استقالة سعد الحريري من رئاسة الحكومة اللبنانية بأن بلاده لن تسمح «لمحور إيران بتعزيز قوته على الحدود الشمالية، والجيش الإسرائيلي مستعد لمواجهة حلف إيران، مضيفاً أن حزب الله وإيران يسيطران بشكل كامل على لبنان واستقالة الحريري تثبت ذلك«.