مفاوضات روسية- كورية تنطلق الجمعة
مشاورات حول قضايا التسوية الكورية ستبدأ يوم 29 أيلول في موسكو

مفاوضات روسية- كورية تنطلق الجمعة

أعلن مصدر في وزارة الخارجية الروسية، أن روسيا وكوريا الديمقراطية ستطلقان، يوم الجمعة المقبل 29/أيلول الجاري، في موسكو، مشاورات على مستوى الدبلوماسيين حول تخفيف التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

ونقلت وكالة «إنترفاكس» الروسية الرسمية عن مصدر لم تسمّه قوله إن «مشاورات حول قضايا التسوية الكورية ستبدأ يوم 29 أيلول في موسكو بمشاركة سفير روسيا للمهمات الخاصة أوليغ بورميستروف».
ويأتي هذا التصريح بعد أن ذكر مصدر من سفارة كوريا الديمقراطية لدى روسيا، في حديث للوكالة ذاتها، في وقت سابق من مساء أمس، أن وفداً لدبلوماسيين من خارجية كوريا الديمقراطية، برئاسة رئيس قسم أمريكا الشمالية في الوزارة، تشفي سون هي، سيصل إلى موسكو في اليوم ذاته بدعوة من بورميستروف.
بدوره، أكد رئيس قسم شؤون منع انتشار الأسلحة والسيطرة عليها في الخارجية الروسية، ميخائيل أوليانوف، أن الجانب الروسي يقوم بعمل غير علني مع كوريا الديمقراطية بهدف تسوية الوضع في شبه الجزيرة الكورية.
وقال أوليانوف، في مؤتمر صحفي عقده في موسكو، رداً على سؤال حول ما إذا كانت روسيا تخوض مفاوضات مع كوريا الديمقراطية حول حل القضية: «مثل هذا العمل يجري تنفيذه عبر قنواتنا، وهو غير علني لأسباب واضحة، ونسعى، على أقل تقدير، لدفع الوضع نحو اتجاه مقبول».