لافروف ينهي جولته الخليجية بزيارة قطر
وصل لافروف إلى العاصمة القطرية آتياً من دولة الإمارات العربية المتحدة

لافروف ينهي جولته الخليجية بزيارة قطر

يختتم وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، جولته في دول الخليج، اليوم الأربعاء، بإجراء محادثات في الدوحة مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، في إطار المساعي لحلحلة الأزمة الخليجية.

ومن المقرر أن يلتقي لافروف أيضا في الدوحة مع وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ووزير الدولة لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية، الذي أنهى زيارة لموسكو الأسبوع الماضي فتحت آفاقا واسع للتعاون بين البلدين.

ووصل لافروف إلى العاصمة القطرية آتياً من دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث التقى مع ولي عهد أبو ظبي، بعدما كان قد أجرى في وقت سابق محادثات مع مسؤولي الكويت التي ترعى جهود الوساطة بين الدوحة وعواصم دول المقاطعة.

وتجري زيارة لافروف إلى قطر، على خلفية المواجهة الدبلوماسية بين دولة قطر وعدد من الدول العربية المستمرة منذ نحو ثلاثة أشهر، وكذلك عشية اجتماع مقرر في آستانا حول الأزمة السورية، حيث يجرى التنسيق بشأن مناطق خفض التوتر، التي تهدف إلى وضع حد للعنف في سورية.

وأكد لافروف، خلال جولته الخليجية، على اهتمام بلاده بتسوية الأزمة الخليجية، على أساس الأخذ في عين الاعتبار المخاوف المتبادلة، والبحث عن الحلول المقبولة من جميع الأطراف.