إيران تقصف «داعش»... و«التحالف» يستهدف الجيش السوري
"صواريخ أطلقتها قوات جوية فضائية للحرس الثوري على مقر قيادة تنظيم داعش في مدينة دير الزور"

إيران تقصف «داعش»... و«التحالف» يستهدف الجيش السوري

أعلن الحرس الثوري الإيراني أنه قام بإطلاق صواريخ استهدفت تنظيمات إرهابية تتمركز في الشرق السوري، فيما أكد الجيش السوري في بيانٍ له إن طيران «التحالف الدولي» أقدم بعد ظهر اليوم الأحد على استهداف إحدى الطائرات السورية المقاتلة في منطقة الرصافة الواقعة بريف الرقة الجنوبي.

وقالت دائرة العلاقات العامة في قوات «حرس الثورة الإسلامية الإيرانية» في بيانٍ لها أن صواريخ أطلقتها قوات جوية فضائية للحرس الثوري على مقر قيادة تنظيم داعش في مدينة دير الزور السورية بهدف «إنزال العقاب على منفذي العمليتين الإرهابيتين الأخيرتين في طهران».
وأكد البيان، الذي نقلته وكالة «تسنيم» الإخبارية الإيرانية أنه «إثر الجريمة الإرهابية التي قام بها الإرهابيون التكفيريون في 7 حزيران في طهران وأدت إلى استشهاد 18 من أبناء الشعب الإيراني.. فإن قوات حرس الثورة الإسلامية لم تترك إراقة أي دم طاهر دون أي رد».
في المقابل، أشار بيان الجيش السوري إلى أن الاعتداء الذي نفذته قوات «التحالف الدولي» يؤكد «بما لا يدع مجالاً للشك حقيقة الموقف الأمريكي الداعم للإرهاب والذي يهدف إلى محاولة التأثير على قدرة الجيش العربي السوري... في الوقت الذي يحقق فيه الجيش وحلفاءه تقدماً واضحاً في محاربة تنظيم داعش الإرهابي الذي يندحر في البادية السورية على أكثر من اتجاه».