«استقلالنا عنكم هو الاستقلال الحقيقي»
السلطات الكوبية تعتبر تهنئة وتمنيات ترامب لها "سخيفة" وتثير الضحك وواردة من مصدر عديم الإطلاع netdna

«استقلالنا عنكم هو الاستقلال الحقيقي»

وصفت كوبا تهنئة رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب لها في الذكرى السنوية لتأسيس الجمهورية، بـ"السخيفة" و"المثيرة للجدل"حسبما ذكرت وكالة EFE اليوم الأحد.

وأشارت الوكالة، إلى أنه جاء في بيان الحكومة حول الموضوع، والذي تلي على أثير التلفزيون الرسمي، إن السلطات الكوبية تعتبر تهنئة وتمنيات ترامب لها "سخيفة" وتثير الضحك وواردة من مصدر عديم الإطلاع، "لأنه بتاريخ 20 أيار ولدت المستعمرة الجديدة لليانكي الأمريكي وقد استمرت حتى مطلع كانون الثاني 1959، تاريخ انتصار الثورة الكوبية بقيادة فيدل كاسترو".

وتحتفل كوبا بعيد استقلالها عن إسبانيا بتاريخ 20 أيار، حيث أعلنت في مثل هذا اليوم الجمهورية الكوبية المستقلة في عام 1902، إلا أن السلطات تعتبر أن البلاد بعد أن نالت هذا الاستقلال دخلت دهاليز الهيمنة الأمريكية عليها، لذلك يعتبر الكوبيون أن الاستقلال الفعلي للبلاد حصل مع انتصار الثورة عام 1959.

هذا وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد بعث أمس السبت، بتهنئة خطية إلى كوبا والجالية الكوبية في الولايات المتحدة بمناسبة عيد الاستقلال. وأشار ترامب في تهنئته إلى أن الأمريكيين والكوبيين "يتشاركون الانحياز إلى مبادئ الحكم الذاتي والكرامة والحرية".

آخر تعديل على الأحد, 21 أيار 2017 16:28