رفضاً للتمديد: الشيوعي اللبناني يدعو للتحرك الشعبي اعتباراً من اليوم

رفضاً للتمديد: الشيوعي اللبناني يدعو للتحرك الشعبي اعتباراً من اليوم

أصدر الحزب الشيوعي اللبناني، يوم الثلاثاء 11/4/2017، بياناً دعا فيه الشعب اللبناني إلى التحرك رفضاً لتمديد المجلس النيابي اللبناني لنفسه، ومن أجل المطالبة باعتماد القانون النسبي على أساس الدائرة الواحدة خارج القيد الطائفي.

وجاء في بيان الحزب: مرة جديدة تثبت السلطة السياسية الحاكمة استهتارها بمصالح المواطنين، ضاربة بعرض الحائط كل امكانية للتغيير الديمقراطي، ولو بشكل محدود في بنية النظام السياسي. وها هي اليوم تمهد، عبر اقتراح قانون معجل مكرر، للتمديد لمجلسها النيابي الفاقد للشرعية أصلاً، وبسرعة قياسية تمّ، عبر مكتب المجلس، وضعه من ضمن جدول أعمال جلسة الخميس المقبل لمناقشته. هذه السرعة تعكس وتؤكد بأن أولوية السلطة هي استمرارها بالحكم وبأي ثمن كان.

وتابع البيان: من هنا يعلن الحزب الشيوعي اللبناني رفضه لهذا الموضوع، الفاقد لأي شرعية أو مشروعية سياسية أو غيرها. كما يدعو اللبنانيين كافة للتعبير عن رفضهم لهذا السلوك السلطوي الممعن في إهمال الملفات الاجتماعية والمعيشية كافة التي يعاني منها أكثرية الشعب اللبناني. فبدل أن تتم الدعوة إلى إقرار قانون انتخابي عصري يؤمن صحة وعدالة التمثيل، يعمدون إلى هذا الإجراء تأكيداً لفشلهم ولرفضهم أية عملية إصلاح. رفضاً للتمديد  ومن أجل النسبية والدائرة الواحدة خارج القيد الطائفي ، يدعو الحزب الشيوعي اللبناني إلى التحرك الشعبي اعتباراَ من اليوم الثلاثاء وغداً الاربعاء وبالتزامن مع انعقاد جلسة مجلس النواب نهار الخميس.