للمرة الأولى: المرشح الرئاسي ميلانشون على قدم المساواة مع فيون بـ19% بالجولة الأولى
مرشح "فرنسا الأبية"، جان لوك ميلانشون

للمرة الأولى: المرشح الرئاسي ميلانشون على قدم المساواة مع فيون بـ19% بالجولة الأولى

أجرت وكالة الأبحاث BVA الفرنسية ثالث أكبر وكالة أبحاث في فرنسا استطلاعاً للرأي رصد تغيرات هامة طرأت على توزّع نوايا التصويت في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية.

وللمرة الأولى، أظهرت نتيجة الاستطلاع حصول المرشح اليساري عن حركة «فرنسا الأبية»، جان لوك ميلانشون على ـ19% من نوايا التصويت في الجولة الأولى المزمع بدؤها في الثالث والعشرين من الشهر الجاري. 

وحسب استطلاع الرأي، تقدم ميلانشون لينافس الجمهوري فرانسوا فيون على المركز الثالث في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، فرانسوا فيلون، حيث حصل كل منهما على 19% من من نوايا التصويت في الجولة الأولى حسب التحقيق الذي أجرته BVA، ونشر في السابع من نيسان.

وحصل كل من المرشحين، إيمانويل ماكرون، ومارين لوبان، على 23% من نوايا التصويت في الجولة الأولى. وحسب الاستطلاع نفسه، في حال انتقال ماكرون ولوبان إلى الجولة الثانية، فسيفوز الأول بـ61%.

وفيما يخص باقي المرشحين، واصلت حصلة مرشح الحزب الاشتراكي، بنوا آمون، بالانخفاض لتصل إلى 8.5% من نوايا التصويت في الجولة الأولى، يتبعه نيكولا دبون إينيان بـ3.5%، وفيليب بوتو بـ1.5%، وجان لاسال بـ1%، وناتالي آرتو بـ1%، وفرانسوا آسيلنو بـ0.5%، أما جاك شوميناد فقد حصل على نسبة لا تذكر.

استطلاع الرأي هذا الذي أجرته BVA  شمل عينة من 1421 شخص مسجلين على القوائم الانتخابية، تم اختيارهم من عينة تمثيلية تتألف من 1502 فرنسي أعمارهم من الـ18 فما فوق.

 

لمشاهدة التغيرات في توزع نوايا التصويت: اضغط هنا

آخر تعديل على الجمعة, 07 نيسان/أبريل 2017 23:07