_
وفد منصة موسكو يلتقي المبعوث الصيني

وفد منصة موسكو يلتقي المبعوث الصيني

التقى وفد منصة موسكو بحضور رئيس المنصة د.قدري جميل، مع المبعوث الصيني إلى سورية في جنيف، السيد شي شياو يان صباح الخميس 23 آذار 2017

أكد المبعوث الصيني على أهمية استمرار انعقاد جولات المفاوضات، والمحافظة على وتيرتها السريعة، معتبراً أن أحد المؤشرات الإيجابية للتقدم، هو الانتهاء من مسائل تعليق وتأجيل المفاوضات. كما أشار إلى تفهم الصين لحجم تعقيد المسألة السورية، وحاجتها إلى الصبر والتوافق والالتزام والإخلاص من قبل الأطراف المتفاوضة. مؤكداً على أن الحل السياسي هو الطريق الوحيد، وأنه لا النظام ولا المعارضة قادران على تحقيق انتصار عسكري، ما يجعل الأزمة لا يمكن حلها إلا عبر الحوار.

كما أشار إلى أن الصين تفهم وتحترم تعددية وتنوع المعارضة السورية، مشيراً في الوقت ذاته، أنه من الضروري الوصول إلى توافقات خلال العملية التفاوضية. مؤكداً على ضرورة التوازي والتزامن في بحث المسائل الأساسية الأربعة التي طرحها المبعوث الدولي، بناء على القرار 2254.
كما شكر الوفد جمهورية الصين الشعبية على مواقفها من الأزمة السورية، ودعمها لسورية عبر الفيتو في مجلس الأمن، وفي مواقف أخرى، وقدم شرحاً لرؤيته حول أسباب الأزمة السورية، وطرق حلها.

آخر تعديل على الخميس, 23 آذار/مارس 2017 11:04