وفد منصة موسكو يتلقى دعوة من دي ميستورا للجولة الخامسة

تلقى وفد منصة موسكو للمعارضة السورية دعوة من المبعوث الدولي الخاص إلى سورية، ستيفان دي ميستورا، للمشاركة في الجولة الخامسة من مفاوضات جنيف3 لحل الأزمة السورية.

وأكد رئيس منصة موسكو، وأمين حزب الإرادة الشعبية، في تغريدة على حسابه الرسمي على«تويتر» أن رئاسة منصة موسكو استلمت اليوم دعوة من السيد دي مستورا للمشاركة بوفدها في الجولة الخامسة بين ٢٣ آذار والأول من نيسان.

وكان جميل قد لفت مؤخراً إلى أنه في الجولة المقبلة من المفاوضات، سيتوزع الطرفان على أربع لجان عمل لمناقشة السلات الأربع التي اتفق عليها، وستسير بشكل متوازٍ، فالتوازي والتسلسل مسألتان خطيرتان لأن سبب فشل جنيف2 هو محاولة الطرفين المتفاوضين وضع الإرهاب والانتقال على التسلسل، ومن أجل هذا فإن وفدنا اقترح أن تضاف إلى كلمة التوازي «التوازي المتزامن»، أي أنه في آن واحد، يجري نقاش متوازٍ حول جميع السلال.

وحول الطريقة التي ستجري فيها النقاشات، قال جميل: ستطرح القضية وستطرح الآراء جميعها، وستجري محاولة إيجاد توافق، وإذا لم يجر التوافق سوف تسجل الأمم المتحدة خطوط التماس بين النقاط والقضايا المطروحة، وتنتهي الجلسة بهذا الشكل ونذهب إلى الجلسة السادسة فيما بعدها.

 

تمت قرائته 1967 مرة

وسائط