بوتين: هناك جيوش من الإرهابيين تقاتل في الشرق الأوسط مدعومة من بعض الدول

صرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، بأن "جيوشا" من الإرهابيين تشارك في أعمال القتال في عدد من بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا، مدعومة من بعض الدول.

وقال بوتين خلال اجتماع لهيئة جهاز الأمن الفيدرالي الروسي: "خلال العام الماضي، لم يزداد الوضع في العالم استقرارا، بل ازدادت حدة التحديات والتهديدات القائمة، كما ازدادت المنافسة العسكرية — السياسية والاقتصادية بين مراكز النفوذ العالمية والإقليمية وبعض الدول. انظروا إلى عدد من بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تستمر نزاعات دموية بمشاركة نشيطة من الجماعات الإرهابية الدولية، وهي في الواقع جيوش إرهابية تتلقى دعما مخفيا وحتى ظاهريا من بعض الدول".

كما أشار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى أن الأجهزة الأمنية الروسية أحبطت العام الماضي 45 جريمة ذات طابع إرهابي، بما في ذلك 16 عملية إرهابية.

وقال بوتين: "جهاز الأمن الفيدرالي إلى جانب الهيئات الأمنية الأخرى بالتنسيق مع اللجنة الوطنية لمحاربة الإرهاب أحبطت 45 جريمة ذات طابع إرهابي، بما في ذلك 16 عملية إرهابية".

وأضاف الرئيس أن عدد الجرائم ذات الطابع الإرهابي انخفض، هناك نتائج في تكتيك التدابير الوقائية، مؤكدا أنه يجب الاستمرار في الكشف ومنع نشاط الجماعات الإرهابية. والقضاء على القاعدة المالية، ووقف أنشطة المبعوثين من الخارج والأنشطة التخريبية على شبكة الإنترنت.

المصدر: وكالات

 

تمت قرائته 379 مرة