بوتين وميركل يبحثان الوضع المتدهور في دونباس

بوتين وميركل يبحثان الوضع المتدهور في دونباس

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي، اليوم الثلاثاء مع المستشارة الألمانية انغيلا ميركل، الوضع المتدهور في دونباس، وأعرب الزعيمان عن قلقهما البالغ إزاء تصاعد النزاع المسلح، وذلك وفقا للمكتب الصحفي للكرملين.

وجاء في بيان صدر اليوم عن الكرملين: "جرت محادثة هاتفية بين رئيس الاتحاد الروسي فلاديمير بوتين ومستشارة جمهورية ألمانيا الاتحادية أنغيلا ميركل، حيث ناقشا الوضع في جنوب شرقي أوكرانيا، الذي تدهور بشكل حاد في الأيام الأخيرة بسبب الإجراءات الاستفزازية من الجانب الأوكراني. تم الإعراب عن قلق عميق إزاء تصعيد الصراع المسلح، التي كانت نتيجته خسائر في الأرواح وتدمير كبير في البنية التحتية المدنية والإسكان في عدد من المناطق السكنية في دونباس ".

وأضاف البيان أن "الرئيس الروسي والمستشارة الألمانية دعا لصالح استئناف فوري لوقف إطلاق النار ودعما في هذا السياق جهود بعثة المراقبة الخاصة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا".

وجاء في بيان أيضاً: "تم الاتفاق على زيادة الجهود الدبلوماسية بهدف دعم التسوية السلمية للأزمة الأوكرانية. بما في ذلك النظر في اتصالات في الوقت القريب بين وزراء الخارجية ومساعدي زعماء "صيغة نورماندي" ومن ثم استمرار مناقشة الوضع على أعلى مستوى".

المصدر: وكالات