النقب المحتل.. عمليات الهدم تتحول إلى مواجهات

النقب المحتل.. عمليات الهدم تتحول إلى مواجهات

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء، مواطنَين فلسطينيّين على الأقل خلال المواجهات المندلعة في قرية "أم الحيران" بمنطقة النقب (جنوب فلسطين المحتلة).

 

وكانت "أم الحيران" قد شهدت فجر اليوم استشهاد مواطن فلسطيني عقب إطلاق شرطة الاحتلال النار عليه، بدعوى تنفيذه لعملية دهس أدت إلى مقتل أحد أفراد جيش العدو.

 

وأفادت وكالات أنباء، إن قوت الاحتلال استكملت عمليات الهدم لمنازل الفلسطينيين في القرية، بزعم إقامتها دون الحصول على التراخيص اللازمة.

 

وأفادت مصادر فلسطينية محلية، بأن العشرات من الآليات الصهيونية برفقة قوات الشرطة والقوات الخاصة وفرق الخيالة لا تزال تُحاصر قرية "أم الحيران".

وأكّدت أن جثمان الشهيد يعقوب أبو القيعان (47 عامًا)، الذي قتلته الشرطة الإسرائيلية في القرية بحجة تنفيذه عملية دهس ضد عناصرها، ما زال محتجزًا لدى الاحتلال في "أم الحيران"، دون السماح بنقله إلى المشفى.

 

وأشارت المصادر إلى أن مواجهات بين السكان وقوات الاحتلال تندلع ما بين الحين والآخر، بعد تشريد عشرات الفلسطينيين من أماكن سكنهم، بفعل إطلاق القنابل والأعيرة النارية بكثافة.

 

ولفتت المصادر ذاتها، إلى أن الاحتلال أعلن القرية "منطقة عسكرية مغلقة"، ومنع دخولها؛ "لا سيما الصحافة"، مشيرة إلى استكمال إخلاء المواطنين من منازلهم تمهيداً لهدمها.

 

وأعلنت سلطات الاحتلال في عام 2003، عن مخطط جديد يستهدف قرية "أم الحيران" لصالح إقامة مستوطنة "حيران" الصهيونية على أراضيها، وتوسيع غابة "بتير" على أراضي قرية "عتير" المجاورة.

 

 

 

آخر تعديل على الأربعاء, 18 كانون2/يناير 2017 21:26