الدفاع الروسية: أول عملية مشتركة مع الجيش التركي في حلب

الدفاع الروسية: أول عملية مشتركة مع الجيش التركي في حلب

أعلن قائد إدارة العمليات العامة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق سيرغي رودسكوي، أن القوات الفضائية الجوية الروسية وسلاح الجو التركي، يجريان اليوم الأربعاء ولأول مرة عملية جوية مشتركة ضد تنظيم "داعش"، المتواجدة بالقرب من مدينة الباب بريف حلب.

وقال رودسكوي: "اليوم، القوات الفضائية الجوية الروسية والقوات الجوية التركية، تجريان لأول مرة عملية جوية مشتركة ضد تنظيم "داعش" في ضواحي الباب في ريف حلب".

وأضاف قائد إدارة العمليات العامة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية أن في هذه العملية الجوية التي تمت بالاتفاق مع دمشق، شاركت تسع طائرات هجومية روسية وثمان مقاتلات تركية، فقال رودسكوي:  "تم إشراك في العملية الجوية التي تم الاتفاق بشأنها مع الجانب السوري، تسع طائرات هجومية تابعة للقوات الفضائية الروسية، هي أربع " سو-24إم"، أربع " سو —25 " ومهاجمة واحدة — " سو 34" ، فضلا عن ثماني طائرات لسلاح الجوي التركي، أربع "إف-16" و أربع "إف-4"".

وأكد  رودسكوي، أن القوات الحكومية السورية تقوم حاليا بالهجوم على إرهابيي "داعش" في منطقة تدمر بدعم من سلاح الجو الروسي.

وقال رودسكوي في مؤتمر صحفي: "لقد حصلنا على معلومات تم تأكيدها من قبل عدة مصادر، عن إرسال أعداد كبيرة من المتفجرات إلى منطقة تدمر لكي يهدم إرهابيو "داعش" الإرث العالمي في المدينة.

 

في الوقت الحالي القوات السورية بدعم من سلاح الجو الروسي تقوم بهجوم ضد مقاتلي "داعش" في منطقة تدمر". 

آخر تعديل على الأربعاء, 18 كانون2/يناير 2017 17:43